بالصور: وزيرة خارجية ألمانيا تزور "تكنوبارك" أكادير

DR

في 26/08/2022 على الساعة 09:18

زارت وزيرة خارجية ألمانيا أنالينا بيربوك، مساء الخميس 25 غشت 2022، مؤسسة "تكنوبارك" بمدينة أكادير، للوقوف على سير برنامج "تمهين" الهادف إلى تكوين وتأهيل الشباب في التكنولوجيات الحديثة بغية إدماجهم في سوق الشغل.

وأوضحت مصادر Le360 أن الوزيرة بمعية الوفد المرافق لها، الذي ضم السفير الألماني وممثل السفارة بأكادير وبرلمانيين وصحفيين وشخصيات أخرى، استهلت زيارتها للمؤسسة بتفقد قسم الروبوتيك الذي يسهر على تكوين نحو 20 شابة.

© Copyright : DR

وانتقلت بعدها المسؤولة الألمانية، تضيف مصادرنا، نحو قاعة الشركة التي تسهر على التكوين والتداريب الميدانية في إطار مشروع "تمهين" المدعم من طرف الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) والتي حضر ممثلوها إلى جانب الوفد، واستفسرت الوزيرة المستفيدين عن تطلعاتهم مستقبلا بخصوص البرنامج.

© Copyright : DR

وأضافت المصادر ذاتها أن زيارة بيربوك كانت فرصة لتحفيز وتشجيع الشباب المهتم بمجال التكنولوجيات الحديثة وفرصة للقاء بين الجانبين، حيث قدم الشباب المستفيد عرضا تقنيا للخبرات وتصورا شاملا عن برنامج التكوين والمهارات المكتسبة.

© Copyright : DR

فبعد قرابة سنة من التكوين والتأطير، تقول المصادر نفسها، وقف الشركاء على الزيارة كمحطة لتقييم برنامج "تمهين" والوقوف على طريقة الاشتغال وعدد المستفيدين وحجم تفاعل الفئة المستهدفة مع مضامين البرنامج ومدى استيعابهم لمضامين التكوينات المقدمة لهم.

© Copyright : DR

جدير بالذكر أن عدد المستفيدين من "تمهين" بلغ 30 تلميذا حاصلا على الباكالوريا على أن يتم فتح آفاق أخرى خلال الموسم المقبل لشباب جدد من أجل تأهيل قدراتهم واكتساب مهارات واسعة في عالم التكنولوجيا.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 26/08/2022 على الساعة 09:18