بالفيديو: هكذا تفاعل أرباب المقاهي والمتاجر مع قرار عمدة الرباط

DR

في 06/03/2022 على الساعة 08:00

عبر بعض أرباب المقاهي والمطاعم بالرباط عن تفاعلهم الإيجابي مع القرار الأخير لعمدة مدينة الرباط أسماء غلالو، القاضي بتسوية الوضعية القانونية لأرباب المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية بالعاصمة، في ظرف ثلاثة أشهر.

ووضعت الجماعة شباكا من أجل منح رخص الاستغلال لأصحاب المقاهي والمطاعم، والشواهد الادارية لفائدة المحلات التجارية الصغرى، وذلك ابتداء من يوم الجمعة 4 مارس 2022.

وكانت عمدة الرباط قد دعت الاثنين الماضي أرباب المقاهي والمطاعم بالعاصمة إلى الإسراع بتسوية وضعيتهم القانونية والحصول على رخصة الاستغلال، وعلى شهادة إدارية بالنسبة لأصحاب المحلات التجارية، وذلك في أجل أقصاه 3 أشهر ابتداء من تاريخ 4 مارس الجاري.

وأكدت عمدة العاصمة خلال اجتماع مجلس جماعة الرباط في إطار الدورة العادية التي انعقدت الإثنين 28 فبراير، أن المفروض هو إغلاق هذه المحلات، التي لا تتوفر على رخص استغلال.

وأشارت المتحدثة إلى أن "حوالي 70 في المائة من المقاهي في حي يعقوب المنصور لا تتوفر على رخص استغلال التي تقدم من قبل الجماعة، وبالتالي لا تذر أي عائدات على الجماعة".

وقالت أغلالو إنه سيتم إغلاق هذه المقاهي والمحلات التجارية، لكن بحكم الجائحة، فقد قرر مكتب مجلس المدينة إمهال أصحاب المقاهي ثلاثة أشهر من أجل تسوية وضعيتهم القانونية.

كما شددت الرئيسة على أنه بعد انتهاء 3 أشهر من تاريخ انطلاق هاته العملية، "ستضطر الجماعة إلى إغلاق المحلات التي تشتغل خارج القانون".

تحرير من طرف منى
في 06/03/2022 على الساعة 08:00