بالفيديو – بايتاس: قطاع التعليم يحتاج رجّة قوية.. والإصلاح مُرّ كالدواء

الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس

الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس . DR

في 02/12/2021 على الساعة 18:04

أكد الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، أن «التعليم بالمغرب يحتاج إلى رجة قوية وإصلاحات جذرية وكثير من الجرأة وليس المحاباة».

بايتاس الذي كان يتحدث، الخميس 2 دجنبر 2021، خلال ندوة صحفية أعقبت الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، شدد على أن «التعليم بالمغرب يعاني مشكلا حقيقيا»، مردفا أن هذه الحكومة «تتوفر على تصور واضح للإصلاح، لتمكين المغاربة من مدرسة الإنصاف والجودة والقضاء على التفاوتات بين المدرسة العمومية والخاصة»، مؤكدا: «سننجز هذا الإصلاح مهما كانت كلفته السياسية أو الاقتصادية».

وأكد المسؤول الحكومي أن «قطاع التعليم يحتاج إلى رجة قوية وإصلاحات جذرية عميقة وكثير من الجرأة وليس المحاباة.. والإصلاح مثل الدواء غالبا ما يكون مرا».

مواضيع أخرى تطرق إليها بايتاس عبر هذا التصريح:

تصوير وتوضيب: إبراهيم مساعد

يذكر أن وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي، شكيب بنموسى، كان قد أكد، أمس الأربعاء، أمام البرلمانيين أن تحديد سن الترشح لمباراة توظيف الأساتذة أطر الأكاديميات في 30 سنة، يهدف إلى «جعل مهنة التعليم ذات جاذبية»، معتبرا أن «موضوع الإصلاح لن ننجح فيه إلا إذا وضعنا اليد في اليد، لأن مسار الإصلاح مسار صعب وطويل»، مؤكدا أن «ما يهمه هو مدى مساهمة القرارات التي يتخذها في تحسين جودة التعليم والرفع من المدرسة العمومية»، مردفا: «قد ننجح في إجراءات ونخفق في أخرى، ولكن إذا اتفقنا على الهدف سنجد الحلول».

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 02/12/2021 على الساعة 18:04