السفارة الأمريكية في الجزائر تحذر من هجوم إرهابي

DR

في 04/07/2014 على الساعة 08:45

حذرت السفارة الأمريكية في الجزائر من هجوم محتمل "لجماعة إرهابية" على أهداف في الجزائر وربما قرب فندق يحمل علامة تجارية أمريكية في العاصمة.

وطلب بيان نشر على الموقع الإلكتروني للسفارة من موظفيها تجنب الفنادق التي تملكها أو تديرها شركات أمريكية يوم الاستقلال في الولايات المتحدة الذي يصادف يومه الجمعة وذكرى عيد استقلال الجزائر يوم غد السبت.

وكان التحذير الذي نشر يوم الأربعاء واحدا من عدة تحذيرات أمنية أمريكية من هجمات محتملة تنفذها جماعات متطرفة.

وحذرت السفارة الأمريكية في أوغندا يوم الخميس من "تهديد محدد" بشن هجوم على مطار عنتيبي الدولي قرب كمبالا من جانب "جماعة إرهابية مجهولة".

وفي الولايات المتحدة قال مسؤولون أمريكيون إن شركات الطيران التي تسير رحلات مباشرة من الخارج إلى مدن أمريكية ابلغت بتشديد إجراءات فحص الهواتف المحمولة والأحذية بعد تقارير مخابرات عن تهديدات متزايدة من جماعات متشددة مرتبطة بتنظيم القاعدة.

وقال البيان الذي حمل تاريخ الثاني من يوليوز ونشر على الموقع الإلكتروني للسفارة الأمريكية في الجزائر "ابتداء من يونيو 2014 ربما تكون جماعة ارهابية غير محددة تفكر في شن هجمات في الجزائر وربما قرب فندق يحمل علامة أمريكية."

وانحسرت أعمال العنف في الجزائر منذ أنهت السلطات حربها ضد المتشددين الاسلاميين في التسعينات لكن تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي وجماعات متشددة أخرى مازالت تنشط هناك وخاصة في الجنوب النائي.

تحرير من طرف Le360
في 04/07/2014 على الساعة 08:45