فريق "PPS" بمجلس النواب يطالب بإحداث مسشفى جامعي وكلية للطب ببني ملال

وزير الصحة خالد آيت الطالب

وزير الصحة خالد آيت الطالب . DR

في 07/11/2021 على الساعة 08:00

طالب فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب بإحداث مستشفى جامعي ونواة جامعية للطب بإقليم بني ملال.

ووجهت مريم وحساة، النائبة البرلمانية عن فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، سؤالا كتابيا، إلى وزير الصحة والحماية الاجتماعية، لمساءلته حول التدابير المزمع اتخاذها لإحداث مستشفى جامعي ونواة جامعية للطب بإقليم بني ملال.

وذكرت النائبة البرلمانية، أن «سكان إقليم بني ملال يتطلعون إلى إحداث مستشفى جامعي ونواة جامعية للطب بهذا الإقليم»، معتبرة أن «المطلب مشروع لعدة اعتبارات أبرزها هو توفر المعايير الديموغرافية اللازمة في هكذا حالات من جهة، وبعد الإقليم عن المدن التي توجد بها مؤسسات مماثلة، وبالتالي تقريب خدماتها من ساكنة جهة بني ملال خنيفرة».

ومن جهة ثانية، تضيف البرلمانية، أن إنشاء المستشفى الجامعي ونواة جامعية «سيساهم في توسيع العرض الطبي والاستشفائي وتقريبه من أبناء جهة بني ملال خنيفرة، فضلا عن توفير المقاعد الجامعية الكافية لاستيعاب حاجيات طلبة الجهة من التعليم العالي الطبي، ومدخلا نحو النهوض بالبحث العلمي، وسيثري الرصيد البحثي العلمي الوطني، ويجنب أبناء الجهة عناء التنقل وكلفة المعيشة بالمدن الكبرى، لاسيما بالدار البيضاء والرباط».

وطالبت البرلمانية الوزارة الوصية بالكشف عن التدابير التي ستتخذها من أجل إحداث مستشفى جامعي ونواة جامعية للطب بإقليم بني ملال.

تحرير من طرف عبير
في 07/11/2021 على الساعة 08:00