بالفيديو والصور: هكذا جرت عملية تسليم السلط بين الوزراء القدامى والجدد

Mohammed Boukouyane / Le360

في 08/10/2021 على الساعة 21:00

جرت، اليوم الجمعة 8 أكتوبر 2021، مراسم تسليم السلط بين الوزراء الجدد المعينين ضمن حكومة عزيز أخنوش والوزراء القدامى المنضويين تحت حكومة العثماني.

تسليم السلط بين عثمان الفردوس، ومحمد مهدي بنسعيد

تم، اليوم الجمعة بالرباط، حفل تسليم السلط بين عثمان الفردوس، ومحمد مهدي بنسعيد، الذي عينه الملك محمد السادس وزيرا للشباب والثقافة والتواصل. إذ أكد بنسعيد، على هامش هذا الحفل، التزامه ببذل الجهود اللازمة لمواصلة تنفيذ الأوراش التي فتحتها الوزارة، معربا عن أمله في أن يكون في مستوى الثقة الملكية.

تصوير وتوضيب: محمد بوكيان

تسليم السلط بين يونس السكوري ومحمد أمكراز

كما جرت مراسم تسليم السلط بين يونس السكوري الذي عينه الملك محمد السادس وزيرا للإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، وسلفه سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي سابقا.

وعبر السكوري، بالمناسبة، "عن فخره واعتزازه بالثقة الملكية"، معربا عن عزمه خلق دينامية ترتقي بقطاع التكوين المهني إلى أعلى المراتب، وتستجيب لتطلعات القطاع الذي يكتسي أهمية بالغة، لاسيما في هذه المرحلة. وأكد التزامه بالعمل على بث دينامية جديدة في قطاع التكوين المهني، الذي أخذ بعدا كبيرا بعد الجائحة، وبذل الجهود لتطوير هذا القطاع ومواصلة تنفيذ الأوراش المفتوحة وتنزيل المشاريع والاستراتيجيات.

© Copyright : DR

تسليم السلط بين الوزير السابق محمد بنعبد القادر وعبد اللطيف وهبي

هذا، وسلم محمد بنعبد القادر السلط لعبد اللطيف وهبي، الذي عينه الملك محمد السادس وزيرا للعدل، حيث عبر وهبي، خلال حفل تسليم السلط، عن اعتزازه بالثقة المولوية السامية، مؤكدا استعداده للاشتغال بكل عزم من أجل مواصلة تنزيل ورش إصلاح العدالة تماشيا مع توجيهات الملك وتطلعات المواطنين.

© Copyright : DR

تسليم السلط لنزار بركة ومحمد عبد الجليل

في السياق ذاته، جرى تسليم السلط بين نزار بركة الذي عينه الملك محمد السادس وزيرا للتجهيز والماء وسلفه عبد القادر اعمارة الذي تبادل أيضا السلط مع محمد عبد الجليل الذي عينه جلالته وزيرا للنقل واللوجستيك. وبالمناسبة، هنأ اعمارة كلا من بركة وعبد الجليل على الثقة الملكية التي حظيا بها، متمنيا النجاح للوزيرين المشهود لهما بالخبرة والكفاءة.

© Copyright : DR

تسليم السلط بين شكيب بنموسى وسعيد أمزازي

في حين، تم تسليم السلط بين شكيب بنموسى الذي عينه الملك محمد السادس وزيرا للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وسلفه سعيد أمزازي. إذ عبر بنموسى عن اعتزازه بالثقة المولوية التي وضعها فيه الملك، معتبرا أن "هذا التعيين يعكس العناية والأولوية التي يخص بها جلالة الملك قطاع التربية".

تسليم السلط بين عواطف حيار وجميلة المصلي

وفي نفس اليوم بالرباط، تم تسليم السلط بين عواطف حيار، التي عينها الملك محمد السادس وزيرة للتضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، وسلفها جميلة المصلي. حيث عبرت عواطف حيار عن اعتزازها بالثقة المولوية التي وضعها فيها الملك، مؤكدة أنها ستبذل أقصى الجهود من أجل قيام الوزارة بدورها على أكمل وجه وتسخير كافة الموارد لهذا الغرض.

© Copyright : DR

تسليم السلط بين فاطمة الزهراء المنصوري ونزهة بوشارب

كما جرى حفل تسليم السلط بين فاطمة الزهراء المنصوري، التي عينها الملك محمد السادس، وزيرة لإعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، ونزهة بوشارب. وفي كلمة بهذه المناسبة، أعربت المنصوري عن اعتزازها بالثقة المولوية السامية التي وضعها الملك في شخصها، معربة عن أملها في أن تكون الإنجازات في مستوى توجيهات الملك وتطلعات المواطنين.

© Copyright : DR

تسليم السلط بين فاطمة الزهراء عمور ونادية فتاح العلوي

وتسلمت فاطمة الزهراء عمور، التي عينها الملك محمد السادس وزيرة للسياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، السلط من سلفها نادية فتاح العلوي. وفي كلمة بالمناسبة، أعربت عمور عن اعتزازها بالثقة الملكية التي وضعت في شخصها، متمنية أن تكون الإنجازات في مستوى توجيهات الملك وتطلعات وانتظارات المواطنين.

تسليم السلط بين نبيلة الرميلي وخالد آيت الطالب

هذا، وتم حفل تسليم السلط بين نبيلة الرميلي التي عينها الملك محمد السادس وزيرة للصحة والحماية الاجتماعية، وسلفها خالد آيت الطالب. حيث أعربت الرميلي عن اعتزازها بالثقة المولوية السامية، مؤكدة تجندها للاشتغال بكل عزم وإرادة من أجل الاستجابة لانتظارات المواطنين في مجال الصحة الذي اعتبرته "قطاعا اجتماعيا بامتياز" .

© Copyright : DR

تسليم السلط بين مولاي حفيظ العلمي والوزراء الجدد

سلم مولاي حفيظ العلمي السلط للوزراء الجدد المكلفين بالصناعة والتجارة، والإدماج الاقتصادي، والانتقال الطاقي والرقمي، وإصلاح الإدارة. إذ هنأ العلمي، بهذه المناسبة، الوزراء الجدد على الثقة المولوية في شخصهم، مشيرا إلى أن الملك قام بتعيين حكومة من أعلى مستوى، مع أغلبية منسجة ووزراء من العيار الثقيل. وأضاف قائلا: "نحن نعول كثيرا على هذا الفريق الشاب للمضي قدما بالوزارات التي كلفوا بها، والحفاظ على الدينامية الجيدة التي تعرفها الوزارة ".

© Copyright : DR

تسليم السلط بين أمزازي وأوعويشة وعبد اللطيف ميراوي

وتمت مراسيم تسليم السلط بين كل من وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، والوزير المنتدب المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، إدريس أوعويشة، وكذا عبد اللطيف ميراوي، الذي عينه محمد السادس وزيرا للتعليم العالي والبحث العلمي والابتكار. وفي كلمة بالمناسبة، هنأ سعيد أمزازي خلفه عبد اللطيف ميراوي على الثقة التي وضعها فيه الملك، مشيدا بكفاءته العالية، ومؤكدا على ثقته الكبيرة في نجاحه في مهامه الجديدة على رأس الوزارة.

© Copyright : DR

تحرير من طرف أميمة كبدي
في 08/10/2021 على الساعة 21:00