الأحرار والاستقلال يهيمنان على انتخابات مجالس الجماعات الترابية بإقليم بسليمان

DR

في 27/09/2021 على الساعة 08:00

هيمن حزبا التجمع الوطني للأحرار والاستقلال على انتخابات مجالس الجماعات الترابية بإقليم بنسليمان، بعد فوزهما برئاسة خمس جماعات لكل واحد منهما.

وتم، خلال الأسبوع المنصرم، انتخاب رؤساء الجماعات الترابية لإقليم بنسليمان، والتي يبلغ عددها 15 جماعة ترابية، ونوابهم وكتاب هذه الجماعات الترابية ونوابهم، باستثناء جماعة واحدة لم يحسم أمر رئاستها بعد، ويتعلق الأمر بجماعة الفضالات.

وبحسب معطيات السلطات المحلية، فقد فاز حزب التجمع الوطني للأحرار برئاسة الجماعات الترابية مالين الواد، وسيدي بطاش، وبئر النصر، وأولاد يحيا لوطا، وأولاد علي الطوالع، في حين ظفر حزب الاستقلال برئاسة الجماعات الترابية بنسليمان، والمنصورية، وبوزنيقة، والزيايدة، وجماعة مليلة.

في حين فاز حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية برئاسة جماعتي الردادنة أولاد مالك، وعين تيزغة، وحزب التقدم والاشتراكية برئاسة المجلس الجماعي لأحلاف والجماعة الترابية الشراط.

ومن المنتظر أن يتم، اليوم الاثنين، انتخاب رئيس ونواب وكاتب الجماعة الترابية الفضالات التي لم تعقد جلستها الأولى بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني، بعد حصول التجمع الوطني للأحرار على تسع مقاعد، والتقدم والاشتراكية على تسع مقاعد.

وبلغت نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية والجهوية والجماعية التي جرت يوم الثامن من شتنبر، على مستوى الدوائر الانتخابية بإقليم بنسليمان، 66,04 في المائة، حسب معطيات رسمية للسلطات المحلية.

فيما وصل عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم في هذه الاستحقاقات على مستوى الإقليم إلى 88 ألفا و363 ناخبا من مجموع الناخبين المسجلين في اللوائح الانتخابية المقدر عددهم بـ133 ألفا و802 ناخبا.

تحرير من طرف عبير
في 27/09/2021 على الساعة 08:00