معزوز: نراهن على التعاقد وتفعيل الجهوية الموسعة لتنمية جهة الدار البيضاء

DR

في 23/09/2021 على الساعة 08:00

مباشرة بعد انتخابه على رأس رئاسة جهة الدار البيضاء-سطات، يوم الأربعاء 22 شتنبر 2021، أكد عبد اللطيف معزوز، رئيس مجلس الجهة أنه يراهن على التعاقد بين الجهة وباقي الفاعلين لحل المشاكل التي تعانيها الجهة.

وقال معزوز، في تصريح لـLe360، إن "مواطني الجهة لديهم انتظارات تتعلق بالأساس بالشغل لأنها جهة اقتصادية وعلينا أن نعمل على تشجيع المقاولات ومساعدتهم وتشجيع الاستثمار". وأضاف معزوز أن "الجهة تعاني إشكاليات تتعلق بالتنقل داخل مدن الجهة وحواظرها وهي إشكالية تستدعي التطرق إليها لتخفيف الضغط على الطرقات وتسهيل تنقل المواطنين".

وأردف رئيس جهة الدار البيضاء-سطات أن "الجهوية الموسعة أعطت إمكانيات للجهة يجب تعبئتها واستغلالها واستعمالها كرافعة تعود بالنفع على الجهة".

وانتُخب، صباح الأربعاء 21 شتنبر 2021، القيادي في حزب الاستقلال عبد اللطيف معزوز رئيسا لمجلس جهة الدارالبيضاء سطات.

وحصل معزوز على 67 صوتا من أصل 69، في ما عارض لائحته مصوتان اثنان.

ويتولى معزوز مهمة رئاسة رابطة الاقتصاديين الاستقلاليين، وهو أستاذ وخبير في استراتيجيات التنمية، وشغل سابقا منصب وزير منتدب لدى رئيس الحكومة مكلف بالمغاربة المقيمين في الخارج ورئيس سابق للمجلس البلدي لمدينة صفرو.

يذكر أن حزب التجمع الوطني للأحرار تصدر الاستحقاقات التشريعية بحصوله على 102 مقعدا، بعده حزب الأصالة والمعاصرة بـ86 مقعدا، فيما حصل حزب الاستقلال على 81 مقعدا، كما نال حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية 35 مقعدا.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 23/09/2021 على الساعة 08:00