تحالف ثلاثي بين البام والاستقلال والأحرار لتقاسم رئاسة مجالس طنجة

DR

في 15/09/2021 على الساعة 14:00

اتفقت أحزاب التجمع الوطني الأحرار والاستقلال والأصالة والمعاصرة، على رسم معالم ترؤس كل من مجلس مدينة طنجة ومجلس عمالة طنجة أصيلة ومجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، وذلك بناء على تحالف ثلاثي بين الأحزاب المذكورة.

وتبعا لما جاء في بيان مشترك صادر عن أحزب التجمع الوطني الأحرار والاستقلال والأصالة والمعاصرة، الثلاثاء 14 شتنبر، فقد اتفق منسقو الأحزاب الثلاثة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، على التنسيق المشترك لتشكيل المجالس المنتخبة لطنجة، وذلك "انسجاما مع مخرجات العملية الانتخابية والمنهجية الديمقراطية، بعد تقييم نتائج الانتخابات التشريعية والجهوية والجماعية، ودراسة آفاق العمل".

واتفقت الأحزاب الثلاثة، حسب البلاغ، على إسناد رئاسة مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة لعمر مورو منسق حزب التجمع الوطني للأحرار، حيث سيعمل على الانفتاح على باقي الأحزاب السياسية من أجل تشكيل المكتب المسير، فيما ستتم إسناد مهمة رئاسة مجلس جماعة طنجة لحزب الاصالة والمعاصرة، كما تم الاتفاق على أن يسند إلى حزب الاستقلال منصب رئيس مجلس عمالة طنجة أصيلة.

وبخصوص مقاطعات طنجة الأربعة، فقد تحدث البلاغ الصادر، عن اتفاق والتزام الأحزاب الثلاثة بالتنسيق لتوزيع رئاستها ودعوة باقي الأحزاب السياسية إلى الانضمام إلى هذا التنسيق والتعاون لتشكيل مجالس المقاطعات.

وحمل البلاغ التزام الاصالة والأحرار والاستقلال بالعمل على "الارتقاء بأداء المجالس المنتخبة وتحسين حكامة تدبير الشأن العام المحلي والجهوي، والانخراط الإرادي في دينامية التغيير، وتحسين خدمات المرافق العمومية وتطويرها، للاستجابة لحاجيات وتطلعات المواطنات والمواطنين، والمساهمة في أجرأة وتنزيل النموذج التنموي الجديد".

تحرير من طرف سعيد قدري
في 15/09/2021 على الساعة 14:00