بنعبد الله: حققنا نتائج غير مسبوقة في الانتخابات وسنواصل التعبئة للمرحلة المقبلة

نبيل بن عبد الله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية

نبيل بن عبد الله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية . DR

في 11/09/2021 على الساعة 11:01

عبر المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية عن اعتزازه بـ«النتائج التاريخية وغير المسبوقة» التي حققها الحزب خلال هذه الاستحقاقات، وخصوصا بالنسبة للاقتراع التشريعي، حيث ضاعف تمثيليته في مجلس النواب على أساس المناصفة الكاملة بين النساء والرجال.

بلاغ للمكتب السياسي لحزب «الكتاب»، سجل «إيجابا تنظيم بلادنا للانتخابات المتعلقة بأعضاء مجلس النواب ومجالس الجماعات والجهات، في احترام للآجال الدستورية، على الرغم من الصعوبات المتصلة بجائحة كوفيد 19 وتداعياتها السلبية على شتى المستويات، بما في على طرق وأشكال الحملات الانتخابية».

ونوه المكتب السياسي بما اعتبره «المناخ العام الذي جرى فيه هذا الاستحقاق الوطني الهام، والأدوار التي اضطلعت بها السلطات العمومية من أجل إجراء هذه العملية الانتخابية في أجواء سليمة، بغض النظر عن خروقات ناتجة أساسا عن تصرفات محلية غير قانونية محدودة».

وبخصوص المرحلة المقبلة المرتبطة بإفراز رئاسات ومكاتب مجالس الجماعات الترابية، وانتخاب أعضاء مجلس المستشارين، دعا الحزب كافة منتخبات ومنتخبي الحزب وجميع تنظيماته ومناضلاته ومناضليه إلى «مواصلة التعبئة لتحقيق نتائج إيجابية تكرس المكانة المتصاعدة لحزبنا ضمن المشهد السياسي الوطني».

وتصدر حزب التجمع الوطني للأحرار الاستحقاقات التشريعية بحصوله على 102 مقعدا، بعده حزب الأصالة والمعاصرة بـ86 مقعدا، فيما حصل حزب الاستقلال على 81 مقعدا، كما حاز حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية 35 مقعدا. كما حصل حزب الحركة الشعبية 29 مقعدا وحزب التقدم والاشتراكية 21 مقعدا وحزب الاتحاد الدستوري 18 مقعدا وحزب العدالة والتنمية 13 مقعدا.

تحرير من طرف عبير
في 11/09/2021 على الساعة 11:01