طرائف الانتخابات: برلماني سابق بتازة يرشح زوجته لمنافسة والدته على مقعد انتخابي

DR

في 27/08/2021 على الساعة 15:00

في سابقة من نوعها في تاريخ الانتخابات الجماعية بالمغرب، قام برلماني سابق ممنوع من الترشح، بسبب فقدانه للأهلية، بترشيح زوجته لمنافسة والدته في الدائرة الانتخابية نفسها بجماعة بني فراسن التابعة للإقليم تازة.

وأفاد مصدر محلي لـe360، أن البرلماني السابق الغازي جطيو سعى بقوة من أجل فرض زوجته كمرشحة عن حزب الأصالة والمعاصرة منافسة لوالدته عن حزب الحركة الشعبية بنفس الدائرة الإنتخابية ببني فراسن رقم 4.

وأوضح المصدر أن البرلماني الملقب بـ“بيزبيز” رشح زوجته لمنافسة والدته نتيجة دخوله في صراع انتخابي مع عائلته حول رئاسة المجلس الجماعي لجماعة بني فراسن، التي كان يرأسها قبل إدانته ومنعه من حق الترشح.

وأضاف المصدر ذاته أن إقدام المعني بالأمر على هذه الخطوة يرجع بالأساس إلى رغبة هذا الاخير في العودة إلى الساحة السياسية من خلال الظفر برئاسة جماعة بني فراسن عن طريق زوجته، بعدما صدرت في حقه عقوبة حبسية تمنعه من الترشح للعودة الى رئاسة الجماعة المعنية.

وأثار هذا الترشيح موجة من السخرية والتفاعل من طرف عدد من المهتمين والمتتبعين على مواقع التواصل الاجتماعي، فهناك من علق على العملية بالقول "إن رضا الزوجة أفضل من رضا الوالدين" وهناك من علق قائلا "ربما يرى البرلماني الممنوع من الترشح أن الانتخابات والمناصب السياسية أفضل من رضا الوالدين".

#الحملة الانتخابية الخاصة بي (2) . تصلني الاخبار عبر الفضاء الازرق أن برلماني سابق عن إقليم تازة رشح زوجته ضد أمه بإحدى...

Posted by Abdo Ibrahimi Zerouali Chamali on Thursday, August 26, 2021

من طرائف الانتخابات ان برلمانيا فاقدا للأهلية بسبب عقوبة حبسية رشح زوجته لتنافس امه على مقعد دائرته السابقة. "وبرا بوالدتي ولم يجعلني جبارا عصيا"

Posted by ‎عمير عبد المولى العميري‎ on Thursday, August 26, 2021

وتجدر الإشارة إلى أن البرلماني المذكور سبق أن أدين بعقوبة حبسية نافذة قضى بسببها شهورا في سجن تازة، وذلك لتورطه في إحدى القضايا، التي كانت سببا في منعه من الترشح لخوض غمار انتخابات 8 شتنبر 2021.

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 27/08/2021 على الساعة 15:00