الوزير والدبلوماسي السابق محمد بن عيسى يترشح مع "البام"

محمد بن عيسى . DR

في 25/08/2021 على الساعة 12:09

بعد قضائه أزيد من 20 سنة على رأس المجلس الجماعي لمدينة أصيلة كمرشح مستقل، قرر محمد بن عيسى، الوزير والدبلوماسي السابق أن يخوض غمار الانتخابات الجماعية هذه المرة باسم حزب الأصالة والمعاصرة.

قرر حزب تزكية وزير الشؤون الخارجية الأسبق، ، لخوض غمار الانتخابات الجماعية بمدينة أصيلة والتي يترأس مجلسها الجماعي منذ أزيد من 20 سنة.

وقال الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، في تصريح لـLe360، إن ترشح محمد بن عيسى باسم حزب الأصالة والمعاصرة «يشكل إضافة كبيرة للحزب»، واصفا بن عيسى بـ«الشخصية الوطنية التي لعبت أدوارا مهمة في تاريخ المغرب وتقلدت مسؤوليات كبرى».

وأكد زعيم حزب «الجرار»، أن بن عيسى الذي كان يترشح في السنوات الماضية بشكل مستقل، اختار بشكل تلقائي خوض غمار الاستحقاقات المقبلة برمز «البام»، مضيفا: «هذه إشارة ايجابية من عنده وفيها نوع من التعبير الضمني على مدى الاحترام الذي يحظى به الحزب».

يذكر أن بن عيسى سبق له أن تقلد مناصب من بينها وزير الشؤون الخارجية والتعاون في حكومة التناوب التوافقي تحت رئاسة الوزير الأول السابق عبد الرحمان اليوسفي، من أبريل 1999 إلى أكتوبر 2007، كما تولى مهمة سفير للمغرب لدى الولايات المتحدة الأمريكية.

كما سبق لبن عيسى أن شغل أيضا منصب وزير الثقافة بين سنوات 1985 و1992.

ويشغل حاليا منصب رئيس المجلس الجماعي لمدينة أصيلة منذ أزيد من 20 سنة.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 25/08/2021 على الساعة 12:09