بالفيديو – حزب الأحرار: نطمح للفوز وتشكيل حكومة قوية ومقلّصة

Mohammed Boukouyane / Le360

في 20/08/2021 على الساعة 12:00

يستعد حزب التجمع الوطني للأحرار (RNI) بنشاط للانتخابات التشريعية المرتقبة في 8 شتنبر، مع طموح قوي للفوز بهذا الحدث الانتخابي الذي يعتبر "مهمًا للغاية" لمسيرة مغرب "متطور وديمقراطي".

قال أنيس بيرو، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار في مقابلة مع Le360، إن الحزب "يطمح للفوز بهذه الانتخابات التشريعية التي كرسنا لها خمس سنوات طويلة من العمل".

وأكد الوزير السابق أن "25٪ من مرشحينا هم من الشباب والشابات".

ويعتبر هذا المواطن المتحدر من مدينة بركان أحد أهم عناصر حزب الحمامة الذي يقوده عزيز أخنوش لمدة خمس سنوات.

"إذا فزنا في الانتخابات التشريعية المقبلة، فإن حزب التجمع الوطني للأحرار يعتزم تشكيل حكومة قوية ومتجانسة ومجمعة بحيث يكون عمل السلطة التنفيذية ديناميكيًا وفعالًا"، يقول ابن جهة الشرق، مؤكدا: "نريد أيضا تشكيل تحالفات مع أولئك الذين تعتبر كفاءاتهم شرطًا أساسيًا والذين نتقاسم معهم نفس القناعات".

أما بالنسبة للبرنامج الذي ينوي حزب الأحرار تطبيقه في حال الانتصار، أشار أنيس بيرو إلى أنه يقوم على توقعات المواطنين في الأمور الاجتماعية، ولاسيما في قطاعات التعليم والصحة والتوظيف والسكن. مؤكدا أن هذه الأهداف تولدت من الجولات التي أجراها حزب الحمامة مؤخرًا مع 300000 مواطن منتشرين في 12 جهة من البلاد.

وتابع أنيس بيرو: "لدينا الطموح لخلق مليون فرصة عمل خاصة بفضل تعزيز الاقتصاد وتنفيذ الاستراتيجية الملكية المتعلقة بالحماية الاجتماعية".

وبحسب بيرو، يلتزم حزب الحمامة بشعاره ، أي: "حكومة تحميك وتضمن كرامتك وتستجيب لأولوياتك: الصحة، التوظيف والتعليم".

واختتم الوزير السابق للمغاربة المقيمين بالخارج بالإعلان عن قراره عدم الترشح لمنصب في الانتخابات المقبلة. وقال "هذا يكفي، يجب أن نترك المشعل للشباب".

تصوير وتوضيب: محمد بوكويان

تحرير من طرف محمد شاكر العلوي
في 20/08/2021 على الساعة 12:00