العثماني يعلق على موجة الاستقالات: مغادرة الحزب أمر طوعي

سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية.

سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية. . DR

في 17/08/2021 على الساعة 22:00

خرج الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، سعد الدين العثماني ليعلق على عدد من الاستقالات التي شهدها حزب "المصباح" في الأيام الأخيرة.

العثماني الذي كان يتحدث، أمس الاثنين 16 غشت الجاري، خلال اجتماع الأمانة العامة لحزب "المصباح" قال إنه "لكل منا حرية الانتماء للحزب، كما أن الخروج منه أمر طوعي، والذهاب لحزب آخر هو أيضا شيء طوعي".

وتعلقيا على الانتقادات التي طالت تزكيات الحزب بخصوص الاستحقاقات المقبلة، اعتبر العثماني أن حزب "المصباح يصنع نموذجه الخاص في عمليه الترشح للانتخابات، بما يعزز الديمقراطية الداخلية للحزب ويفتح المجال أمام الكفاءات".

وأوضح العثماني، أن "الخلاف الذي يقع أحيانا حول بعض الأسماء هو أمر عادي"، مضيفا أن الحسم في التزكيان "يكون بالتداول وبطريقة سرية ووفق قوانين الحزب ومساطره الناظمة"، مشددا أن "هيئة التزكية تصرفت بالطريقة التي تعلي وتؤكد وترسخ ديمقراطية الحزب، وتفتح المجال أمام الكفاءات والطاقات الجديدة".

وعاش حزب العدالة والتنمية بجهة مراكش- أسفي، في الأيام الماضية، على إيقاع زلزال من الاستقالات الجماعية بعدما غادر أكثر من 30 عضوا أبرزهم رئيس الجماعة الحضرية بآسفي عبد الجليل لبداوي، والكاتب المحلي للحزب عبد الهادي السلماني والعديد من المنتخبين.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 17/08/2021 على الساعة 22:00