انتخابات الغرف المهنية.. "البام" و"الأحرار" والاستقلال يقودون تنسيقا بمراكش

DR

في 09/08/2021 على الساعة 21:49

بعد الإعلان عن نتائج الغرف المهنية التي بوأت حزب التجمع الوطني للأحرار المرتبة الأولى، يتجه كل من حزب الأحرار والأصالة والمعاصرة والاستقلال إلى تعزيز التنسيق فيما بينهم بعدد من المدن المغربية.

وعقد كل من حزب التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة والاستقلال، أمس الأحد، لقاء تنسيقيا حيث تم الاتفاق على «ضرورة التأكيد على ضرورة العمل المشترك لإنجاح الرهان الديمقراطي».

وأكد الحاضرون على ضرورة «العمل المشترك لإنجاح الرهان الديمقراطي، والتأكيد على الإلتزام بالقوانين المنظمة للإنتخابات وقواعد الشفافية ومبادئ الديمقراطية، وكذلك الإلتزام بدعم مرشح حزب الأصالة والمعاصرة حبيب بن الطالب لرئاسة غرفة الفلاحة».

كما إلتزمت الأطراف المشاركة في اللقاء التواصلي بدعم مرشح حزب التجمع الوطني للأحرار كمال بن خالد لرئاسة غرفة التجارة والصناعة والخدمات، وكذلك الإلتزام بدعم مرشح حزب الأصالة والمعاصرة حسن شوميس لرئاسة غرفة الصناعة التقليدية، وكذلك الإلتزام بدعم مرشحي حزب الإستقلال في الأجهزة المسيرة للغرف الثلاث.

كما تم الاتفاق على الإنفتاح على جميع فعاليات الحزبية الأخرى التي ترغب في الإلتحاق بهذا التنسيق.

وكان وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت قد أعلن، السبت المنصرم، عن تصدر حزب التجمع الوطني للأحرار لنتائج انتخابات أعضاء الغرف المهنية، التي جرت أمس الجمعة، بفوزه بـ 638 مقعدا أي بنسبة 28.61 بالمائة من مجموع المقاعد.

وتم الإعلان عن تصدر حزب التجمع الوطني للأحرار استنادا إلى النتائج التي تم الإعلان عنها من طرف مكاتب التصويت والمكاتب المركزية بالنسبة للغرف الفلاحية، وإلى النتائج المؤقتة الخاصة بغرف التجارة والصناعة والخدمات وغرف الصناعة التقليدية وغرف الصيد البحري.

هذا وحل حزب الأصالة والمعاصرة حل ثانيا بحصوله على 363 مقعدا أي بنسبة 16.28 في المائة، فيما جاء حزب الاستقلال في المرتبة الثالثة بحصوله على 360 مقعدا أي بنسبة 16.14 في المائة.

تحرير من طرف عبير
في 09/08/2021 على الساعة 21:49