بعد تصدره لانتخابات الغرف المهنية.. الأحرار يأمل التعاون مع الأحزاب

عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار

عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار . DR

في 07/08/2021 على الساعة 17:00

في أول تعليق على النتائج التي تحصل عليها حزب التجمع الوطني للأحرار خلال انتخابات الغرف المهنية، أكد حزب «الحمامة» أنه «يأمل في التعاون مع مختلف المكونات السياسية للهنوض بالغرف المهنية».

ونقل الموقع الرسمي لحزب التجمع الوطني للأحرار تصريحا صحفيا لدلال مني، الناطقة الرسمية باسم الحزب، ذكرت فيه أن هذا الأخير «حقق نتائج هامة ومشرفة ومتميزة، خلال انتخابات تمثيليات الغرف المهنية»، مضيفة أن «الحزب يأمل التعاون مع مختلف المكونات السياسية للهنوض بالغرف المهنية».

وأضافت دلال مني، أن «هذه النتائج تم تحقيقها بفضل تعبئة ومجهودات مناضلات ومناضلي الأحرار، الذين قاموا بعمل جبار عبر مختلف ربوع المملكة».

وعبرت المتحدثة نفسها، من خلال النتائج المحققة، عن «طموح الحزب إلى الانفتاح على القوى السياسية الأخرى التي تمكنت من تحقيق نتائج مهمة خلال هذه الاستحقاقات، والتعاون جميعا من أجل ضمان نجاعة أكبر لتمثيليات هذه الغرف».

وتؤكد الناطقة الرسمية، أن «حزب التجمع الوطني للأحرار يأمل أن يسمح التعاون بين مختلف المكونات السياسية، في إعطاء قيمة مضافة لعمل الغرف المهنية، وضمان حضور سياسي وازن لهذه التمثيليات».

وكان وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت قد أعلن، اليوم السبت، عن تصدر حزب التجمع الوطني للأحرار لنتائج انتخابات أعضاء الغرف المهنية، التي جرت أمس الجمعة، بفوزه بـ 638 مقعدا أي بنسبة 28.61 بالمائة من مجموع المقاعد.

وتم الإعلان عن تصدر حزب التجمع الوطني للأحرار استنادا إلى النتائج التي تم الإعلان عنها من طرف مكاتب التصويت والمكاتب المركزية بالنسبة للغرف الفلاحية، وإلى النتائج المؤقتة الخاصة بغرف التجارة والصناعة والخدمات وغرف الصناعة التقليدية وغرف الصيد البحري.

هذا وحل حزب الأصالة والمعاصرة حل ثانيا بحصوله على 363 مقعدا أي بنسبة 16.28 في المائة، فيما جاء حزب الاستقلال في المرتبة الثالثة بحصوله على 360 مقعدا أي بنسبة 16.14 في المائة.

تحرير من طرف عبير
في 07/08/2021 على الساعة 17:00