ماء العينين: تراجع نقابة "البيجيدي" في الانتخابات المهنية إشارة قوية للحزب

DR
في 21/06/2021 على الساعة 14:00

علقت القيادية في حزب العدالة والتنمية، أمينة ماء العينين، على حدث فقدان الجامعة الوطنية لموظفي التعليم، التابعة للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، لصفة النقابة الأكثر تمثيلية في قطاع التعليم.

وقالت عضوة المجلس الوطني لحزب «البيجيدي»، إن «الجامعة الوطنية لموظفي التعليم التابعة للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب فقدت صفة النقابة الأكثر تمثيلية بشكل مفاجئ بعد إعلان النتائج النهائية لانتخابات اللجان الثنائية المتساوية الأعضاء، مما شكل صدمة غير منتظرة لمناضليها وقيادييها».

وأضافت ماء العينين: «علينا أن نقر أننا انهزمنا في الانتخابات وأن نقبل بهذا الأمر وأن نقيمه ونحلله بدون مركب نقص وبقدرة على الثبات في هذه اللحظة الصعبة لتجاوزها».

وأوضحت القيادية في حزب «المصباح»، أن «أسباب التراجع متعددة ومركبة سيحين وقت التفصيل فيها بعد التقييم الهادئ والمتأني الذي ستجريه مؤسسات النقابة، لكن الأكيد أنها عوامل تتوزع بين الموضوعي الخارجي وبين الذاتي الداخلي».

وأردفت ماء العينين، أنه «تمت مراجعة التقطيع الترابي والفئوي بطريقة مفاجئة ومتسرعة، بدا واضحا من خلالها التحكم القبلي في النتائج وضبطها وتوجيهها، وقد كان واضحا أن نتائج النقابة ستتراجع بسبب ذلك، لكن العوامل الداخلية عمقت العجز وأسهمت في تحقيق التراجع الكبير»، مضيفة: «دون أن ننسى أن النقابة تنعت بالذراع النقابي لحزب العدالة والتنمية، حيث يتم التعامل معها في الساحة كامتداد للحزب بما هو معروف من تداخل كبير بين النقابي والسياسي، وهو ما يجب على الحزب التقاطه وقراءته قراءة رزينة، لأن الإشارة القوية قد تم ارسالها من داخل فئة تشكل العصب القوي لقاعدة الحزب النضالية والانتخابية».

نتائج النقابة في الانتخابات الأخيرة. فقدت الجامعة الوطنية لموظفي التعليم التابعة للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب صفة...

Posted by Maelainine Amina on Sunday, June 20, 2021
تحرير من طرف عبير
في 21/06/2021 على الساعة 14:00