بالفيديو: ليبيا تشيد بالمغرب وتدعوه إلى إعادة فتح سفارته في طرابلس

le360

في 11/06/2021 على الساعة 21:00

فيديوأشادت ليبيا، على لسان وزيرة خارجيتها نجلاء المنقوش التي تزور المملكة حاليا، بالملك محمد السادس على الجهود التي يبذلها المغرب لحل الصراع الليبي، ودعت المملكة إلى "إعادة فتح سفارتها في طرابلس في أقرب وقت ممكن".

وأكدت وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش يومه الجمعة 11 يونيو 2021، في الرباط، بعد لقاء مطول مع نظيرها المغربي ناصر بوريطة، قائلة: "ندعو المغرب إلى إعادة فتح سفارته في طرابلس".

كما دعت بهذه المناسبة إلى "عقد قمة رؤساء الدول المغاربية". وهذه هي أول زيارة عمل تقوم بها نجلاء المنقوش إلى المغرب منذ تعيينها في مارس 2021 في حكومة الوحدة الوطنية الليبية الانتقالية.

وخلال المباحثات التي تمت على انفراد بين المسؤولين، المغربي والليبي، تم التطرق إلى مؤتمر برلين المقبل حول ليبيا المقرر عقده في 24 يونيو الجاري.

وأشارت الوزيرة إلى أن مباحثاتها مع ناصر بوريطة تركزت أيضا على الاجتماع المقبل للجنة المشتركة للشؤون القنصلية، مؤكدة أن الطرفين اتفقا على تعزيز "التعاون العسكري والأمني بين البلدين".

وكان ناصر بوريطة قد أكد على الجهود التي يبذلها المغرب لتسوية الصراع الليبي، مذكرا أن المملكة ليس لديها مصلحة في هذا البلد. وقال: "مصلحتنا الوحيدة هي السلام والوئام"، مضيفا أن المغرب مستعد لتنمية علاقاته الثنائية في كافة المجالات.

تصوير ومونتاج: محمد بوكويان

تحرير من طرف محمد شاكر العلوي
في 11/06/2021 على الساعة 21:00