البام ينتزع من البيجيدي بسوس مقعدا بمجلس المستشارين

محمد أودمين عضو حزب الأصالة والمعاصرة

محمد أودمين عضو حزب الأصالة والمعاصرة . DR

في 04/06/2021 على الساعة 11:01

حصد محمد أودمين عضو حزب الأصالة والمعاصرة، الخميس 3 يونيو 2021، المقعد الشاغر بمجلس المستشارين برسم هيئة ممثلي مجلس جهة سوس ماسة في إطار الانتخابات الجزئية المنظمة بالجهة، متفوقا على مرشح حزب العدالة والتنمية.

وأوضحت مصادر لـle360 أن أودمين كان مدعوما إلى جانب حزبه الأصالة والمعاصرة، من طرف أحزاب التجمع الوطني للأحرار والاستقلال والتقدم والاشتراكية والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، ما جعله يحصل على 33 صوتا مقابل 21 صوتا لمنافسه أحمد بتكرين، عن حزب العدالة والتنمية.

ويأتي تنظيم الانتخابات الجزئية لملء المقعد الشاغر بمجلس المستشارين برسم هيئة ممثلي مجلس جهة سوس ماسة بعد تجريد الإستقلالي محمد سعيد كرم، من عضوية مجلس المستشارين بناء على قرار المحكمة الدستورية وتطبيقا لأحكام البند الخامس من المادة الـ92 من القانون التنظيمي المتعلق بالغرفة الثانية للبرلمان.

ووجه الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبي، تهنئة خاصة لمحمد أودمين، إثر فوزه بهذه الانتخابات معربا عن امتنانه لكافة مناضلات ومناضلي البام بجهة سوس ماسة، على التعبئة التي قاموا بها لحصد هذا المقعد الهام، كما كانت رسالة التهنئة فرصة من وهبي لشكر ناخبي باقي الأحزاب السياسية التي وضعت ثقتها في حزب الأصالة والمعاصرة وفي مرشح البام، حسب ما أفادت به المصادر ذاتها.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 04/06/2021 على الساعة 11:01