الحركة الشعبية يدعو إلى وضع مخطط استعجالي لإنقاذ القطاعات المتضررة من الإغلاق

DR

في 26/04/2021 على الساعة 10:00

دعا حزب الحركة الشعبية إلى «بلورة مخطط استعجالي لإنقاد ودعم القطاعات والفئات المتضررة من تداعيات جائحة كورونا والتدابير الوقائية المتخدة».

بلاغ للمكتب السياسي لحزب الحركة الشعبية، جدد تفهمه للتدابير الإحترازية المعلنة للحد من تمدد الجائحة، إلا أنه يدعو الحكومة ومن خلالها لجنة اليقظة إلى «الإعلان عن مخطط إستعجالي لإنقاذ القطاعات المتضررة ودعم الفئات الاجتماعية والمهنية المتوقفة عن أنشطتها لاسيما أرباب ومستخدمي المقاهي والمطاعم والصناع التقليديين ومهنيي السياحة والنقل بمختلف أنواعه، والعاملين في القطاع غير المهيكل في البوادي كما المدن».

كما يدعو الحزب، في هذا الإطار، إلى «إيجاد صيغ لهذا الدعم تراعي وضعية القاعدة الواسعة من هذه الفئات المتضررة المحرومة من شرط الانخراط في صندوق الضمان الاجتماعي».

وكان مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي قد أكد، يوم الاثنين 19 أبريل، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب أن الحكومة تدرس حاليا اتخاذ تدابير لمواكبة القطاعات المتضررة، مردفا: «بدأنا نشتغل مع وزير المالية رئيس لجنة اليقظة بخصوص التعويضات التي سيتم صرفها خلال شهر رمضان، ونتمنى الحصول على اقتراحات بخصوص الموضوع في الأيام المقبلة».

تحرير من طرف عبير
في 26/04/2021 على الساعة 10:00