الاستقلال يطالب بدعم المتضررين من الإغلاق الليلي

DR
في 23/04/2021 على الساعة 09:00

طالب حزب الاستقلال بـ«دعم العاملين في القطاعات المتضررة من الإغلاق الليلي».

وطالبت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، في بلاغ لها، الحكومة بـ«التعجيل بصرف الدعم للعاملين في القطاعات المتضررة من الإقفال الليلي، بمن فيهم العاملون والمياومون في القطاع غير المهيكل وذلك قبل منتصف رمضان على أقصى تقدير».

كما تطالب اللجنة الحكومة، يضيف البلاغ، بـ«تقديم الدعم إلى القطاعات التي ما تزال تعاني من تبعات الجائحة منذ أكثر من سنة، ولا سيما الصناع التقليديون المهددون بالإفلاس والفقر».

وكان مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي قد أكد، يوم الاثنين 19 أبريل، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب أن الحكومة تدرس حاليا اتخاذ تدابير لمواكبة القطاعات المتضررة، مردفا: «بدأنا نشتغل مع وزير المالية رئيس لجنة اليقظة بخصوص التعويضات التي سيتم صرفها خلال شهر رمضان، ونتمنى الحصول على اقتراحات بخصوص الموضوع في الأيام المقبلة».

وكانت الحكومة قد أعلنت، يوم الأربعاء 7 أبريل 2021، أنها قررت حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني، خلال شهر رمضان، يوميا من الساعة الثامنة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا، باستثناء الحالات الخاصة.

وأضافت الحكومة، أنه تقرر أيضا الإبقاء على مختلف التدابير الاحترازية المعلن عنها سابقا في مواجهة فيروس كورونا.

تحرير من طرف عبير
في 23/04/2021 على الساعة 09:00

مرحبا بكم في فضاء التعليق

نريد مساحة للنقاش والتبادل والحوار. من أجل تحسين جودة التبادلات بموجب مقالاتنا، بالإضافة إلى تجربة مساهمتك، ندعوك لمراجعة قواعد الاستخدام الخاصة بنا.

اقرأ ميثاقنا

تعليقاتكم

0/800