بعد "مغادرة" بنكيران لـ"البيجيدي".. العثماني يصدر توجيها للأعضاء

DR

في 11/03/2021 على الساعة 22:15

تسببت الخرجة الأخيرة للأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران بإعلان تجميد عضويته في الحزب، احتجاجا على مصادقة الحكومة على مشروع قانون القنب الهندي، في إصدار الأمين العام الحالي للحزب، سعد الدين العثماني، لتوجيه إلى أعضاء التنظيم بـ"عدم التعليق".

وأعطى الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، سعد الدين العثماني، توجيها بـ"عدم التعليق على الموضوع عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو تقديم أي تصريح حوله".

ودعا الأمين العام سعد الدين العثماني أعضاء الحزب إلى "عدم التعليق على الموضوع عبر وسائل التواصل الاجتماعي وعدم تقديم أي تصريح حوله"، مؤكدا، بحسب توجيه نشره الموقع الرسمي لحزب "المصباح"، أن "الأمانة العامة ستتدارس هذا الموضوع لتتخذ المبادرات المناسبة وبالشكل المناسب الذي يساهم في استيعاب النقاش، ويعزز سبل التفهم والتفاهم، سعيا لتوجيه جهود الحزب لما فيه مصلحة الوطن ومصلحة الحزب".

ولم يمر على مصادقة الحكومة على مشروع قانون يتعلق بتقنين الاستعمالات المشروعة للقنب الهندي سوى ساعات حتى دبج عبد الإله بنكيران، الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، بلاغا خطيا أكد فيه تجميد عضويته بالحزب، احتجاجا على مصادقة الحكومة على مشروع قانون القنب الهندي.

يذكر أن الحكومة صادقت، صباح الخميس 11 مارس 2021، على مشروع قانون يتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي في المغرب، وذلك بعد أسابيع من التأجيل.

تحرير من طرف عبير
في 11/03/2021 على الساعة 22:15