عاجل.. ابن كيران يغادر حزب العدالة والتنمية بسبب "الكيف"

عبد الإله بنكيران
عبد الإله بنكيران . DR
في 11/03/2021 على الساعة 17:09

لم يمر على مصادقة الحكومة على مشروع قانون يتعلق بتقنين الاستعمالات المشروعة للقنب الهندي "الكيف" سوى ساعات حتى قرر عبد الإله بنكيران، الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، مغادرة الحزب، احتجاجا على مصادقة الحكومة على مشروع القانون المذكور.

ووقع الزعيم السابق لحزب "البيجيدي"، ورئيس الحكومة السابق، بلاغا أعلن فيه قطع علاقته برئيس الحكومة سعد الدين العثماني وباقي وزراء الحكومة المنتمين لحزب "المصباح"، وهم مصطفى الرميد، لحسن الداودي، عبد العزيز الرباح ومحمد أمكراز.

كما أكد بنكيران تجميد عضويته في حزب العدالة والتنمية.

© Copyright : DR

وكان عبد الإله بنكيران قد أكد، الاثنين 1 مارس 2021، أنه "سيغادر الحزب في حال ما صادق نواب المصباح على مشروع قانون يتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي (الكيف) في المغرب".

يذكر أن الحكومة صادقت، صباح اليوم الخميس 11مارس 2021، على مشروع قانون يتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي (الكيف) في المغرب وذلك بعد أسابيع من التأجيل.

«اعلام Publiée par ‎عبد الإله ابن كيران - Abdelilah Benkiran‎ sur Jeudi 11 mars 2021»

ويهدف مشروع القانون إلى وضع إطار قانوني يسمح بتطوير أنشطة الاستعمال الطبي للقنب الهندي إلى جانب الاستعمالات التجميلية والصناعية، بما يتلاءم مع الالتزامات الدولية للمغرب، وإلى الاستغلال السريع للفرص التي يتيحها سوق القنب الهندي وجذب الفاعلين الدوليين في هذا المجال.

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 11/03/2021 على الساعة 17:09

مرحبا بكم في فضاء التعليق

نريد مساحة للنقاش والتبادل والحوار. من أجل تحسين جودة التبادلات بموجب مقالاتنا، بالإضافة إلى تجربة مساهمتك، ندعوك لمراجعة قواعد الاستخدام الخاصة بنا.

اقرأ ميثاقنا

تعليقاتكم

0/800