هل يمنع حزب الاستقلال شباط من الترشح في الانتخابات المقبلة؟

DR
في 10/02/2021 على الساعة 08:00

بعد الأخبار التي تحدثت، مؤخرا، عن توجه حزب الاستقلال نحو عدم تزكية الأمين العام السابق للحزب، حميد شباط، لخوض غمار الانتخابات المقبلة، خرجت القيادة "الميزان"، لتوضح حقيقة منع شباط من الترشح.

عبد الواحد الأنصاري، عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال ومنسق جهة فاس مكناس، أوضح في بلاغ له أن «قيادة الحزب لا زالت تتداول في موضوع الانتخابات بمدينة فاس، وذلك بناءً على التقرير الذي أعدته لجنة المدن الكبرى، حيث لم تقرر بعد في شأن المرشحات والمرشحين الذين ستمنح لهم التزكيات لخوض الانتخابات المقبلة، وذلك وفقا للتوجهات المعبر عنها في البلاغ الأخير للجنة التنفيذية للحزب، والذي وضع حدا لمختلف الإشاعات التي تم الترويج لها مؤخرا في شأن منح التزكيات للانتخابات المقبلة والتي يعود الاختصاص في منحها حصريا للأمين العام واللجنة التنفيذية».

هذا، وشدد بلاغ الأنصاري أن قيادة حزب الاستقلال لم تقرر بعد الحسم في موضوع الانتخابات التشريعية المقبلة بمدينة فاس.

وكان بلاغ سابق للحزب، قد أكد على «ضرورة تجديد النخب والانفتاح على فعاليات جديدة وفسح المجال أمام الشباب والنساء والأطر الحزبية الفاعلة والملتزمة للمشاركة في الانتخابات في المدن الكبرى من اجل استرجاع مكانة الحزب بها».

تحرير من طرف عبير
في 10/02/2021 على الساعة 08:00

مرحبا بكم في فضاء التعليق

نريد مساحة للنقاش والتبادل والحوار. من أجل تحسين جودة التبادلات بموجب مقالاتنا، بالإضافة إلى تجربة مساهمتك، ندعوك لمراجعة قواعد الاستخدام الخاصة بنا.

اقرأ ميثاقنا

تعليقاتكم

0/800