بالفيديو: هكذا احتفى الاستقلاليون بالعيون بتأييد أمريكا لمغربية الصحراء

le360

في 12/12/2020 على الساعة 21:39

شهدت ساحة المشور السعيد بمدينة العيون، مساء السبت 12 دجنبر 2020, تجمع الآلاف من منخرطي ومنخرطات حزب الاستقلال، وذلك في إطار مهرجان خطابي تأييدا لقرار الولايات المتحدة الأمريكية، بموجب إعلان وقعه رئيسها، الاعتراف بالسيادة الكاملة للمغرب على صحرائه واعتزامها فتح قنصلية لها بمدينة الداخلة.

التجمهر الذي ترأسه مولاي حمدي ولد الرشيد، عضو المكتب التنفيذي واللجنة المركزية للحزب ومنسق الجهات الثلاث لحزب الاستقلال بالمملكة، بحضور آلاف الجماهير الاستقلالية التي رددت النشيد الوطني قبل نشيد الحزب وسط أجواء كلها حماس ووطنية واحتفالية بالقرار الأمريكي، الذي أكد سيادة المغرب على صحرائه.

وأوضح مولاي حمدي ولد الرشيد في كلمته أن افتتاح القنصلية الأمريكية إلى جانب القنصليات الإفريقية والدول العربية الشقيقة هو اعتراف بمصداقية الحكم الذاتي.

ودعا ولد الرشيد جبهة البوليساريو إلى تفعيل لغة العقل، بحيث قال إن الصحراويين لازالت أيديهم ممدودة إلى العمل سويا في إطار الحكم الذاتي كحل وحيد وأوحد لقضية الصحراء.

من جانبه، اعتبر سيدي حمدي ولد الرشيد، رئيس جهة العيون الساقية الحمراء، في تصريح لموقع Le360، أن افتتاح القنصليات بالأقاليم الجنوبية ما هو إلا اعتراف صريح لسيادة المغرب على صحرائه، التي تشهد تسارعا تنمويا بافتتاح السفارات على الصعيد الافريقي والعربي بفضل الدبلوماسية الملكية.

تحرير من طرف حمدي يارى
في 12/12/2020 على الساعة 21:39