برلمانيون يسائلون وزير الصحة حول مطالب الممرضين

Le360

في 24/10/2020 على الساعة 15:00

طالبت المجموعة النيابية للتقدم والاشتراكية بمجلس النواب بالكشف عن إجراءات لتحسين وضعية ممرضي وتقنيي الصحة.

وجهت النائبة البرلمانية فاطمة الزهراء برصات من المجموعة النيابية للتقدم والاشتراكية بمجلس النواب، سؤالا كتابيا، إلى وزير الصحة حول ترقيات ممرضي وتقنيي الصحة.

وذكرت البرلمانية، «توصلنا بشكاية من ممرضي وتقنيي الصحة، يؤكدون في مضمونها على حالة التذمر الشديد الذي يعيشون في ظلها، نتيجة لعدم تسوية ملفات ترقيتهم في الرتبة وفي الدرجة، منذ ما يزيد عن ثلاث سنوات، رغم توصل مصالح الوزارة بعدد من الشكايات في الموضوع».

ويطالب الممرضون وتقنيو الصحة، بحسب النائبة البرلمانية، «بتسوية ملف ترقياتهم التي لم يتم الحسم فيها منذ صدور مرسوم 2017، مما أدى إلى تجميد الترقية في الرتبة منذ 2016، وفي الدرجة (السلم) منذ سنة 2018»، مضيفة أنه «ضمن المتضررين من هذا التأخر، هناك أيضا أسماء الناجحين في امتحانات الكفاءة المهنية وكذا الترقيات بالاختيار التي لم يفرج عن لوائحها منذ 2018».

وطالبت البرلمانية عن حزب «الكتاب»، وزير الصحة، خالد أيت الطالب بالكشف «عن الإجراءات المستعجلة التي ستقومون بها بخصوص الاستجابة لمطالب هذه الفئة المهنية، ضمانا لحقوقها الأساسية، خاصة وأن هذه الفئة تقوم بأدوار فعالة في حربنا الجماعية ضد جائحة كورونا، وفي خدمة المرفق الصحي في المؤسسات الاستشفائية عبر التراب الوطني».

تحرير من طرف عبير
في 24/10/2020 على الساعة 15:00