تأخر نتائج تحاليل كورونا يجر وزير الصحة إلى المساءلة

وزير الصحة خالد أيت الطالب بالبرلمان
وزير الصحة خالد أيت الطالب بالبرلمان . DR
في 09/09/2020 على الساعة 18:00

دفع تأخر صدور نتائج التحاليل المخبرية الخاصة بفيروس كورونا المستجد، بالنائب البرلماني عمر حجيرة، عن فريق الاستقلال، إلى مساءلة وزير الصحة، خالد آيت الطالب، عبر سؤال كتابي.

وأبرز حجيرة، في سؤاله، أن المغاربة سجلوا "باستغراب كبير" الآجال "غير المنطقية وغير المقبولة" للحصول على نتائج التحاليل لوباء كوفيد-19، حيث وصلت إلى أسبوع أو أكثر، مضيفا أن بعض هذه التحاليل تكون نتيجتها إيجابية، في غياب أي معطيات دقيقة للمخالطين.

واعتبر البرلماني الاستقلالي، في ذات السؤال، أن نتيجة تأخر التحاليل تتسبب في الارتفاع اليومي في الحالات المؤكدة المصابة بفيروس كورونا، منتقدا في الوقت ذاته نهج الحكومة في هذا الموضوع، ومعتبرا إياه بالسياسة غير الفعالة، التي تجعل الوضعية الوبائية تراكم أرقاما قياسية وغير مسبوقة يوميا.

وساءل حجيرة وزير الصحة عن امتلاك الحكومة لرؤية من أجل تجنب موجة ثانية من العدوى بفيروس كورونا المستجد، والتي "ستكون قاسية على بلادنا"، حسب تعبير البرلماني الاستقلالي.

تحرير من طرف محمد شلاي
في 09/09/2020 على الساعة 18:00

مرحبا بكم في فضاء التعليق

نريد مساحة للنقاش والتبادل والحوار. من أجل تحسين جودة التبادلات بموجب مقالاتنا، بالإضافة إلى تجربة مساهمتك، ندعوك لمراجعة قواعد الاستخدام الخاصة بنا.

اقرأ ميثاقنا

تعليقاتكم

0/800