بنعبد الله يُحذّر: نخشى تجاوز الطاقة الاستعابية للمستشفيات في مواجهة كورونا

Le360

في 22/08/2020 على الساعة 08:00

ناشد حزب التقدم والاشتراكية المواطنين إلى "الامتثال الصارم والتقيد الشديد بكافة الإجراءات وجميع التدابير الوقائية التي تتخذها السلطات العمومية في مواجهة فيروس كورونا".

بلاغ للمكتب السياسي لحزب "الكتاب"، نبّه المواطنين إلى أن "ما حصل من انفلات وتراخ أدى، ويؤدي إلى ما نسجله اليوم من تضاعف متتال لحالات الإصابة والحالات الحرجة وحالات الوفاة بسبب فيروس كورونا، بثلاث مرات وأكثر أحيانا".

كما أثار الحزب الانتباه إلى "خطر تجاوز الطاقة الاستيعابية لمستشفياتنا الوطنية ومراكزنا الصحية، بما ينذر بما لا تحمد عقباه على المستوى الصحي في حال عدم أو ضعف امتثالنا جميعا للتدابير الصحية الوقائية والاحترازية المقررة من قبل السلطات العمومية ذات الاختصاص".

وشدد المكتب السياسي على "ضرورة أن تتخذ السلطات العمومية كافة التدابير اللازمة من أجل توفير الإمكانيات الضرورية الإضافية، سواء على مستوى تعميم الكشف الاختباري عن الحالات، أو على صعيد توفير العدد الكافي من الأسرة والوسائل العلاجية، أو من حيث توفير الأدوات الوقائية وعلى رأسها الكمامات والمعقمات، أو من حيث مواكبة ومراقبة البروتوكول العلاجي المنزلي".

هذا، وناشد الحزب كافة مكونات وأفراد الشعب المغربي، إلى الامتثال الصارم والتقيد الشديد بكافة الإجراءات وجميع التدابير الوقائية التي تتخذها السلطات العمومية.

تحرير من طرف عبير
في 22/08/2020 على الساعة 08:00