الداخلية تمنح حزب "البام" 600 مليون لتنظيم مؤتمره

DR

في 31/01/2020 على الساعة 15:41

قال سمير كودار، القيادي في الأصالة والمعاصرة، إن المؤتمر الرابع للحزب سيكلف ما يقارب 12 مليون درهم، نصفها من دعم للداخلية، على أن يتم جمع النصف الثاني من أعضاء الحزب، من خلال مساهمة كل جهة بـ500 ألف درهم.

وذكرت يومية «الصباح»، في عددها الصادر (الجمعة 31 يناير)، أن رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لـ«البام»، نفى أن يكون أعضاؤها منعوا سعيد الناصري، رئيس الوداد البيضاوي، والعصبة الوطنية الاحترافية لكرة القدم، من الترشح للتنافس على منصب الأمين العام.

وتابعت الجريدة، أن كودار قال في ندوة، الخميس (30 يناير) إن كل عضو له الحق أن يترشح لمنصب الأمين العام، شرط أن يكون عضوا سابقا بالمكتب السياسي، وهو شرط منصوص عليه في القانون الأساسي للحزب، الذي ستتم المصادقة عليه في المؤتمر الوطني الرابع، المزمع عقده في سابع فبراير المقبل بالجديدة.

وبخصوص تبخر 4.5 ملايير، وضياع 400 مليون لبرلمانيين، قال كودار إنه «في خضم الصراع الداخلي، انتشرت الإشاعات، وبالتالي لا وجود لهذه الملايير المتحدث عنها لغياب الأدلة، إذ أن التقارير المالية للحزب مصادق عليها من قبل محاسب ويفتحصها المجلس الأعلى للحسابات»، داعيا الصحافيين إلى تبين أنباء الفاسقين، الذين يروجون ذلك.

تحرير من طرف عبير
في 31/01/2020 على الساعة 15:41