مناظرة سياسية بين المترشحين للأمانة العامة لحزب "البام"

DR

في 30/01/2020 على الساعة 08:30

وجه عبد السلام بوطيب، أحد المرشحين للأمانة العامة لحزب الأصالة والمعاصرة، رسالة إلى كل من الأمين العام للحزب ورئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع «البام» للمطالبة بـ«عقد ندوة تناظرية».

وذكر بوطيب في رسالته: «ونحن نستعد لعقد مؤتمرنا الرابع، أن أطلب منكما دعوة كافة الإخوة الذين عبروا رسميا عن رغبتهم للترشح لقيادة حزبنا في المرحلة المقبلة إلى عقد مناظرة بينهم، لعرض رؤيتهم السياسية وخطتهم التنظيمية لتسيير الحزب في المرحلة المقبلة أمام مناضلات ومناضلي حزبنا، وأمام المغاربة أجمعين».

وأوضح القيادي، أن «الهدف من المناظرة هو إعطاء معنى ودلالة لعقد مؤتمرنا الرابع في هذه الظروف التي يمر منها حزبنا؛ وهي ظروف أزمة قلما يختار حزب ما عقد مؤتمره في ظلها، مما يعطي الانطباع لدى عامة المواطنين والمتتبعين لشأن حزبنا أنه مؤتمر انقلابي لتغير اسم باسم، وأسماء بأخرى، ولنيل مآرب بئيسة تثير الاشمئزاز من طالبها».

وأضاف بوطيب، أن «الحال أن بلدنا العزيز يحتاج اليوم، أكثر من أي وقت مضى، إلى حزب جدي، تقدمي، يقدم للمغاربة عامة عرضا سياسيا جديدا»، مردفا «أعتقد أننا الحزب الأكثر تأهيلا لنقدم هذا العرض السياسي الجديد، عبر التنفيذ السياسي والحقوقي لتوصيات هيئة الإنصاف والمصالحة، بغية تحقيق الحرية والعدالة والكرامة التي يتوق إليها المغاربة برمتهم».

هذا واعتبر موقع الرسالة، أن «من شأن هذه المناظرة المساهمة في إنجاح مؤتمرنا، وإعلاء الأجواء الفكرية والثقافية المرافقة له.. ومن شأنها كذلك أن تساعد كثيرا من مناضلات ومناضلي الحزب وعموم المغاربة والرأي العام المحلي والدولي على التعرف بدقة على هويتنا وكينونتنا وأسباب وجودنا، وتساعدهم للإجابة عن السؤال المؤرق: من نحن؟ وماذا نريد؟».

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 30/01/2020 على الساعة 08:30