البيجيدي يعلق عضوية نائب بجماعة الناظور بسبب "فساد التعمير"

DR

في 21/09/2019 على الساعة 12:11

علقت الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بالناظور تزكية المسؤولية الانتدابية لفارس علال، نائب رئيس المجلس الجماعي للناظور، المنتمي لحزب “المصباح”، وإحالة ملفه على لجنة الشفافية والنزاهة.

ويأتي قرار حزب العدالة والتنمية هذا بناء على الإجراءات التي اتخذها عامل إقليم الناظور، ضد رئيس جماعة الناظور ونائبيه، للاشتباه في تورطهم في قضايا تتعلق بـ"فساد التعمير".

وكان علي خليل، عامل الإقليم، قد أحال أمس الجمعة، ملف رئيس مجلس جماعة الناظور سليمان حوليش ونائبيه الحسين أوحلي وفارس علال، على المحكمة الإدارية بوجدة، وذلك بسبب ملف قطاع التعمير.

وطالب عامل الإقليم بتعليق صلاحيات الرئيس ونائبيه، إلى حين البث في القضية سواء بالعزل أو عدمه، وذلك بناءً على المادة 64 التي تخول له صلاحية المطالبة بعزلهم.

وحسب متابعين للشأن المحلي بالناظور، فإن هذه الخطوة ستزيد من تأزيم الخلل التنظيمي الذي يتخبط فيه البيجيدي بجهة الشرق، وذلك بعدما أقدمت الأمانة العامة قبل أسابيع على حل فرع الحزب بإقليم وجدة، وطرد أعضائه، مما جعل الموضوع ينتقل إلى ردهات المحاكم، إذ قرر أعضاء المكتب الإقليمي الطعن في قرار الحل الصادر عن العثماني وأمانته العامة.

تحرير من طرف محمد شلاي
في 21/09/2019 على الساعة 12:11