سفير الملك في إيطاليا يسلم أوراق اعتماده للرئيس سيرجيو ماتاريل

يوسف بلا، السفير المفوض فوق العادة للملك محمد السادس لدى جمهورية إيطاليا

يوسف بلا، السفير المفوض فوق العادة للملك محمد السادس لدى جمهورية إيطاليا . DR

في 07/09/2019 على الساعة 12:01

استقبل الرئيس الإيطالي، سيرجيو ماتاريلا، الجمعة، بروما، يوسف بلا، الذي سلمه أوراق اعتماده كسفير مفوض فوق العادة للملك محمد السادس لدى جمهورية إيطاليا.

و ذكر بلاغ لسفارة المغرب في إيطاليا أنه خلال هذا الاستقبال، الذي جرى في قصر كيرينالي، بحضور وزير شؤون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي الجديد لويجي دي مايو، كلف الرئيس ماتاريلا سفير المملكة بنقل عبارات تقديره للملك محمد السادس، مشيدا بعلاقات الصداقة التي تجمع بين البلدين.

وأضاف أنه بهذه المناسبة، نقل بلا تحيات وتقدير الملك محمد السادس إلى الرئيس الإيطالي ومتمنياته بالمزيد من التقدم و الازدهار للشعب الإيطالي.

كما عبر سفير الملك للرئيس ماتاريلا عن عزمه على العمل طبقا للتوجيهات الملكية السامية، من أجل الرقي بعلاقات الصداقة والتعاون بين المغرب وإيطاليا إلى أعلى مستوى، وتعزيز العلاقات السياسية وتطوير المبادلات الاقتصادية والثقافية بين البلدين.

و تم خلال هذا الاستقبال التطرق إلى الزيارة التاريخية التي قام بها الملك إلى إيطاليا في سنة 2000.

ونوه الرئيس الإيطالي بدورالملك في تعزيز الإصلاحات في المغرب، مبرزا تفرد المغرب كأرض استقبال وتسامح واستقرار، ما جعله شريكا رئيسيا بين إفريقيا و أوروبا.

وأشاد الرئيس الإيطالي من جهة أخرى، بالدور الهام الذي تضطلع به الجالية المغربية في إيطاليا باعتبارها جسرا ثقافيا وإنسانيا، وكمحرك للتنمية الاقتصادية.

و بعد أن نوه بالعلاقات الثنائية الممتازة التي تستمد قوتها من الجذور التاريخية والإنسانية، دعا الرئيس الإيطالي إلى الرفع من جودة هذه العلاقات، من خلال الاستفادة من كافة إمكاناتها في أفق بلوغ شراكة إستراتيجية متعددة الأبعاد.

تحرير من طرف Le360 مع و.م.ع
في 07/09/2019 على الساعة 12:01