حوادث السير تجر اعمارة وبوليف للمساءلة

DR

في 20/08/2019 على الساعة 10:09

دعا فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، إلى عقد اجتماع للجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة، وذلك على خلفية «تنامي حوادث السير المميتة».

وطالب الحزب بعقد اجتماع مناقشة «تنامي حوادث السير المميتة ببلادنا في الآونة الأخيرة، وما خلفته من قتلى وجرحى ومصابين، وكذا الاطلاع على التدابير والإجراءات المتخذة من طرف الحكومة لمعالجة هذه الظاهرة الأخيرة».

المراسلة الموجهة إلى رئيس اللجنة المذكورة، طالبت بحضور وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، عبد القادر اعمارة وكاتب الدولة المكلف بالنقل، نجيب بوليف.

ولقي 16 شخصا مصرعهم، وأصيب 2096 آخرون بجروح، إصابات 87 منهم بليغة، في 1606 حادثة سير داخل المناطق الحضرية خلال الأسبوع الممتد من 5 إلى 11 غشت الجاري.

وعزا بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث، حسب ترتيبها، إلى عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، وعدم انتباه الراجلين، والسرعة المفرطة، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وعدم ترك مسافة الأمان، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة قف،وعدم التحكم، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والسير في يسار الطريق، والسير في الاتجاه الممنوع، والتجاوز المعيب، والسياقة في حالة سكر.

تحرير من طرف عبير
في 20/08/2019 على الساعة 10:09