المنصوري تهاجم بنشماش بسبب دعوته إلى عقد لجنة تحضيرية

صورة مركبة لفاطمة الزهراء المنصوري وحكيم بنشماش

صورة مركبة لفاطمة الزهراء المنصوري وحكيم بنشماش . DR

في 27/07/2019 على الساعة 12:00

في ظل الأزمة التي يشهدها حزب الأصالة والمعاصرة، عبرت رئيسة المجلس الوطني لحزب «البام»، فاطمة الزهراء المنصوري، عن «تفاجؤها» من دعوة الأمين العام لحزب «الجرار» إلى عقد اجتماع اللجنة التحضيرية في الأيام القليلة المقبلة.

ووصفت القيادية في حزب «البام»، دعوة الأمين العام بـ«خطوة استباقية مطبوعة بالاندفاع وعدم الانتباه لمبدأ احترام مؤسسات الحزب واختصاصاتها والأدوار المنوطة بها»، مضيفة «يعلم الجميع أن هذا الاختصاص حصري لرئاسة اللجنة التحضيرية في كل ما يهم الدعوة إلى عقداجتماعاتها وأشغال لجنها الفرعية، حسب القوانين الداخلية الناظمة للعلاقات بين الأجهزة التنظيمية».

وأكد المصدر ذاته، أن «دعوة الأمين العام لاجتماع اللجنة التحضيرية، لا تدخل سوى في خانة السطو على الاختصاصات الحصرية لرئاسة اللجنة التحضيرية، وفي إطار الضرب بعرض الحائط كل الالتزامات والضمانات القانونية والمسطرية».

وأكدت القيادية على «الاستمرار في الإعداد للمؤتمر الوطني في الـ27 و28 و29 شتنبر المقبل»، مردفة «عزمنا على جعله محطة مميزة في تاريخ حزبنا، محطة مفصلية لميلاد حزب قوي وموحد وفاعل في محيطه، ومساهم إلى جانب باقي الأحزاب في مواجهة التحديات التي تعترض مسار تقدم وطننا».

وكان بنشماش، قد دعا إلى عقد اجتماع، غدا الأحد، للجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزبه، من أجل استكمال هيكلتها.

تحرير من طرف عبير
في 27/07/2019 على الساعة 12:00