أزمة "البام".. "تيار المستقبل" يرد على قرارات بنشماش

DR
في 01/07/2019 على الساعة 09:00

أكد «تيار المستقبل» داخل حزب الأصالة والمعاصرة، المعارض للأمين العام حكيم بنشماش، أن «كل الخلاصات والقرارات التي انبثقت عن ما يسمى المكتب الفيدرالي، المنعقد يوم أمس بالمحمدية، باطلة ولا أثر قانوني لها».

وذكر متزعمو التيار المذكور، أن المكتب الفيدرالي الحالي، «فقد مشروعيته بعدما قام الأمين بتغيير تركيبته بشكل غير قانوني بقرارات غير مشروعة، التي همت فصل الأمناء الجهويين وأعضاء آخرين، وتبديلهم بأشخاص موالين للأمين العام، وذلك بهدف إصدار قرارات عشوائية».

وترأس الأمين العام لحزب «البام»، حكيم بنشماش، السبت، اجتماعا للمكتب الفيدرالي، والذي أعلن عن تبني التوصية المرفوعة له والقاضية بـ«عدم شرعية انتخاب رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع للحزب، باعتبار المعطيات والحيثيات الواردة في توصية اللجنة الوطنية للتحكيم والأخلاقيات، ومنها تسجيل العديد من الخروقات والتجاوزات التنظيمية والقانونية والأخلاقية التي شابت أشغال الاجتماع، وكذا انتفاء الشروط الموضوعية والسليمة لإجراء عملية انتخاب رئيس اللجنة التحضيرية، وعدم شرعية استمرار الاجتماع وما ترتب عنه من نتائج بعدما رفع الأمين العام أشغال اجتماع اللجنة التحضيرية».

كما أعلن المكتب، طرد قياديين لم يذكرهم بالإسم، مكتفيا بوصفهم بـ«كل من ثبت تورطهم في الإساءة لشرف وكرامة المناضلات والمناضلين، مع حفظ حقوقهن /حقوقهم في اتخاذ جميع الإجراءات التي يسمح بها القانون من أجل الدفاع عن حقوقهن /حقوقهم وصون كرامتهن /كرامتهم»، مشددا على أنه «سيتم تبليغ المعنيين بقرارات الطرد بالطرق القانونية».

تحرير من طرف عبير
في 01/07/2019 على الساعة 09:00

مرحبا بكم في فضاء التعليق

نريد مساحة للنقاش والتبادل والحوار. من أجل تحسين جودة التبادلات بموجب مقالاتنا، بالإضافة إلى تجربة مساهمتك، ندعوك لمراجعة قواعد الاستخدام الخاصة بنا.

اقرأ ميثاقنا

تعليقاتكم

0/800