تارودانت. الأحرار يكتسح موطن الاستقلاليين في انتخابات جزئية

عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات،

عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، . DR

في 13/07/2019 على الساعة 12:57

فاز حزب التجمع الوطني للأحرار، مساء أمس ، بالانتخابات الجزئية التكميلية المقامة بجماعة إكودار المنابهة بإقليم تارودانت، منهيا بذلك سيطرة الاستقلاليين على المنطقة منذ مدة طويلة متسببا أيضا في ابعاد حزب العدالة والتنمية عن تسيير الجماعة.

وأفاد مصدر le360، أن حزب الحمامة حصل على 6 مقاعد من أصل 9 بينما فاز حزب الاستقلال بدائرتين وحزب العدالة والتنمية بدائرة وحيدة، مضيفا أن الأحرار حققوا أعلى نسبة بدائرة الشراير بما مجموعه 202 صوتا مقابل 44 لحزب الاستقلال الذي كان حتى وقت مضى المسيطر على الدوائر الانتخابية التابعة للجماعة.

وأضاف المصدر نفسه أن التجمع حصل كذلك على 142 صوتا بدائرة الزاوية والاستقلال على 125 صوتا، في حين لم يقدم البيجدي أي مرشح في هذه الدائرة، كما حقق اكتساحا واضحا بدائرة آيت أيوب بما مجموعه 121 صوتا.

وقال متتبعون للشأن السياسي المحلي في تصريحات مختلفة لـle360، أن تحليق الحمامة عاليا بسماء الانتخابات الجزئية التكميلية بقلعة الاستقلاليين، سيتيح أمامها فرصة تكوين مكتب مسير للجماعة الترابية إكودار المنابهة أو أن يحافظ البيجدي على تسيير دواليبها بأقلية عددية وهذا أمر مستبعد، على حد قولهم.

وجاء هذا الفوز بعد أن انهار حزب العدالة والتنمية المسير للجماعة سابقا نتيجة صراعات داخلية بين أعضائه، مما حتم على بعضهم تقديم استقالتهم من المكتب المسير تاركين الرئيس المنتمي للبيجيدي أيضا بمعية 4 أعضاء آخرين يغردون لوحدهم، بسبب ما أسموه القرارات الانفرادية للرئيس في معظم الملفات المطروحة على طاولة المجلس.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 13/07/2019 على الساعة 12:57