بالصور: هذه مهام فرقاطة عسكرية هندية بميناء طنجة

DR

في 10/07/2019 على الساعة 14:53

رست بميناء طنجة المدينة مساء أمس ، الفرقاطة الحديثة INS Tarkash التابعة للبحرية الهندية في مهمة خاصة لأول مرة بالمغرب، تستمر ثلاثة أيام .

وكشف مسؤولون هنود، أن الفرقاطة "إنس طرقش" وهي فرقاطة تابعة للبحرية الهندية مزودة بمجموعة متنوعة من الأسلحة الحديثة ، وصلت المغرب في إطار زيارة تهدف إلى تعزيز أواصر الصداقة بين البلدين.

وتعد الزيارة التي تستمر ثلاثة أيام، حسب المصادر ذاتها، جزءً من عملية النشر المستمرة التي تقوم بها البحرية الهندية في البحر المتوسط وأفريقيا وأوروبا.

من جانبها كشفت البحرية الهندية في بيان لها أن: "إن آي. إس. تاركاش" تزور المغرب بقيادة الكابتن ساتيش فاسوديف، وهي فرقاطة خفية حديثة من البحرية الهندية مزودة بمجموعة متنوعة من الأسلحة وأجهزة استشعار قادرة على التصدي للتهديدات في جميع الأبعاد الثلاثة" .

وقال البيان "السفينة جزء من الأسطول الغربي للبحرية الهندية وتحت قيادة قائد ضابط العلم قائد القيادة البحرية الغربية".

وأضاف البيان أن الزيارة تهدف إلى تعزيز أواصر الصداقة بين الهند والمغرب.

© Copyright : DR

وخلال رسوها بميناء طنجة ينتظر، حسب مصادرنا، أن تستقبل الفرقاطة مختلف الشخصيات البارزة والمسؤولين الحكوميين والعسكريين في المغرب، بما في ذلك كبار المسؤولين في البحرية الملكية، كما ستشارك السفينة في العديد من التفاعلات المهنية والاجتماعية والرياضية المخطط لها مع البحرية الملكية المغربية.

وقالت إنه عند مغادرة الفرقاطة لميناء طنجة يوم الخميس المقبل ستقوم INS Tarkash بتنفيذ تمرين مرور في البحر مع سفن تابعة للبحرية الملكية المغربية.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 10/07/2019 على الساعة 14:53