اللجنة المنظمة لأمم إفريقيا تعتذر للمغرب بسبب البوليساريو

DR

في 20/06/2019 على الساعة 15:00

تقدمت اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الإفريقية مصر 2019، باعتذار رسمي للمملكة المغربية، بعد تجريد خريطة المغرب من أقاليمها الصحراوية، واستبدالها بعلم الجمهورية الوهمية "بوليساريو".

هذا وسارعت الجهات المعنية للتكفير عن خطإها بإصدار بلاغ رسمي، قبل قليل، عنونته ب"اعتذار اللجنة المنظمة للأشقاء المغاربة"، حيث اعتذرت في بلاغها إلى الجماهير المغربية والاتحاد المغربي والسلطات المغربية عن ذلك "الخطأ الغير مقصود"، بظهور علم غير معترف به على الموقع الخاص ببيع تذاكر المباريات، والفيديو الغنائي الرسمي المخصص لافتتاح البطولة.

وأضافت اللجنة المنظمة في بلاغها الذي توصل Le360 بنسخة منه: "تؤكد اللجنة المنظمة للبطولة على كامل احترامها للأشقاء المغاربة ومملكة المغرب الشقيقة وسيادتها الوطنية ورمزها الوطني، وأن اللجنة على ثقة أن ما حدث لا يمكن أن يؤثر على متانة العلاقة بين الهيئات الرياضية في كلا البلدين وجماهيرهما العريقة".

وخلق هذا "الخطأ" حالة من الغضب وسط رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اللذين رفضوا المس بسيادة المغرب على أقاليمه الجنوبية، ودعوا الاتحاد المصري إلى إصلاح خطإهم وتقديم اعتذار رسمي للملكة، وهو ما استجابت له بالفعل الجهات المنظمة بعد ساعات من انتشار مقطع الفيديو.

تحرير من طرف أمين لمخيضة - صحفي متدرب
في 20/06/2019 على الساعة 15:00