نزار بركة: الحكومة منشغلة بصراعاتها ومن حقنا محاسبتها الآن

DR

في 06/04/2019 على الساعة 22:00

أكد الأمين العام لحزب الاستقلال، نزار بركة أن حكومة سعد الدين العثماني، «مطالبة اليوم بتقديم الحساب المرحلي بخصوص الوعود التي أعلنت عنها في البرنامج الحكومي».

بركة الذي كان يتحدث، اليوم السبت، خلال ترأسه لأشغال الدورة الثانية العادية للجنة المركزية للحزب بمدينة العيون، قال «اليوم من حقنا أن نسائل الحكومة وأن نطلب منها تقديم الحساب المرحلي بخصوص الوعود التي سبق أن أعلنت عنها بتشغيل 1.2 مليون شابة وشاب في أفق 2021».

وأكد زعيم حزب الاستقلال، أن «معضلة إصلاح التعليم هي أم المعضلات التي تعتري النموذج التنموي الحالي لبلادنا في مختلف أبعاده السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية».

ولم يفوت نزار بركة الفرصة دون انتقاد الأغلبية الحكومية، معتبرا أنها «تعيش صراع الزعامات والانانيات المتورمة»، مشيرا إلى أن «الأغلبية الحكومية اليوم، وبسبب صراع الزعامات والانانيات، وحسابات الربح والخسارة بين مكوناتها، تخطئ موعد القانون الإطار لإصلاح منظومة التربية والتكوين، كما فشلت قبل ذلك، ولمرات متكررة، في بلورة استراتيجيا ملائمة لتأهيل عرض التكوين المهني، وكفيلة بتقديم حلول حقيقية وقابلة للتطبيق لإشكاليات تكوين وتشغيل الشباب».

تحرير من طرف عبير
في 06/04/2019 على الساعة 22:00