موخاريق: عرض الحكومة مخجل ولا يستجيب لمطالب الشغيلة

موخاريق يضع النقاط على الحروف في الملف المطلبي لإضراب 29 نونبر

موخاريق يضع النقاط على الحروف في الملف المطلبي لإضراب 29 نونبر . براهيم توكار - Le360

في 23/02/2019 على الساعة 22:00

قال ميلودي موخاريق، الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل، أن حكومة البيجيدي القديمة والجديدة في نفس الوقت، ليست لها الإرادة السياسية للعناية بحقوق الطبقة العاملة، مؤكدا أن الحكومة هي من تتحمل مسؤولية فشل الحوار الاجتماعي.

وأضاف موخاريق، خلال كلمة توجيهية بمناسبة انعقاد المؤتمر 21 للنقابة بجهة فاس، أن عرض الحكومة الأخير هو عرض هزيل لا يرقى لمطالب وتطلعات الطبقة العاملة، مشيرا إلى أنه يخجل من تقديمها للحاضرين في المؤتمر الجهوي.

وأشار موخاريق، أن الاتحاد المغربي للشغل، يطالب بالتخفيض الضريبي عن الأجر، واعفاء ذوي الأجور الدنيا منها، مع الزيادة في التعويضات العائلية ورفع التمييز بين الأطفال في العائلة الواحدة.

وبخصوص اعتماد الحكومة لتعاقد بذل التوظيف، قال موخاريق في موقف متصامن مع الأساتذة، أن اعتماد التعاقد هو إدخال للهشاشة، وضرب للوظيفة العمومية.

يشار إلى أن برنامج المؤتمر الجهوي للنقابة تضمن تلاوة التقريرين الادبي والمالي ومناقشتهما والمصادقة عليهما وانتخاب الاجهزة الجهوية للنقابة ومناقشة مشاريع المقررات المتعلقة بالممارسة النقابية بالمنطقة وأوضاع الطبقة العاملة بها ومنظور النقابة من مختلف القضايا التنموية الآنية.

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 23/02/2019 على الساعة 22:00