تأجيل محاكمة حامي الدين بتهمة "المشاركة في القتل العمد" إلى هذا التاريخ

عبد العالي حامي الدين
عبد العالي حامي الدين . DR
في 25/12/2018 على الساعة 15:08

قرر قاض بمحكمة الاستئناف بمدينة فاس تأجيل محاكمة عبد العالي حامي الدين، القيادي في حزب العدالة والتنمية، إلى يوم 12 فبراير القادم، وذلك بعد وقت قصير من انطلاق محاكمته على خلفية متابعته بتهمة "المشاركة في القتل العمد" في قضية الطالب اليساري بنعيسى أيت الجيد.

وحسب ما أفاد به مصدر Le360، فإن سبب التأجيل يعود إلى الرغبة في إعطاء الوقت الكافي لدفاع المتهم للاطلاع جيدا على كافة تفاصيل القضية.

ويتابع القضاء المغربي عبد العالي حامي الدين، قيادي حزب العدالة والتنمية (PJD)، بتهمة قتل الشاب بن عيسى ايت الجِيد، وهو طالب يساري متطرف، اغتيل سنة 1993 في فاس، بالقرب من حرم دار المهراز.

وقد انطلقت المحاكمة بعد إعادة فتح هذه القضية يوم الثلاثاء في محكمة الاستئناف بفاس، في حين تم التخطيط لفتح جلسة متسمة بالأمان، من أجل تجنب أي صدام بين أفراد عائلة أيت الجيد ونشطاء حزب العدالة والتنمية.

هذا وقد وقد حضر رئيس الحكومة السابق والأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بنكيران، افتتاح هذه المحاكمة، ما يؤكد دعمه لحامي الدين.

تحرير من طرف محمد شاكر العلوي
في 25/12/2018 على الساعة 15:08

مرحبا بكم في فضاء التعليق

نريد مساحة للنقاش والتبادل والحوار. من أجل تحسين جودة التبادلات بموجب مقالاتنا، بالإضافة إلى تجربة مساهمتك، ندعوك لمراجعة قواعد الاستخدام الخاصة بنا.

اقرأ ميثاقنا

تعليقاتكم

0/800