قضية حامي الدين. بعد خرجة الرميد.. العثماني يدعو إخوانه إلى التزام الصمت

DR

في 14/12/2018 على الساعة 08:00

بعد الجدل الذي أثاره خروج مصطفى الرميد، وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، بسبب طعنه في نزاعة القضاء على خلية قضية زميله في الحزب عبد العالي حامي الدين، دعا سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدلة والتنمية، أعضاء وعضوات حزبه إلى التزام الصمت حول هذا الموضوع.

وأكد الأمين العام لحزب المصباح، في "توجيه" عممه على "إخوانه" و"أخواته" مساء الخميس، أن الأمانة العامة للحزب تتابع موضوع الأخ عبد العلي حامي الدين ومؤازرته على جميع المستويات الممكنة".

وأهاب العثماني من خلال هذا التوجيه بـ"الأخوات والأخوة أعضاء الحزب بتفادي كافة التصريحات والتعليقات التي يمكن أن تكون غير ملائمة".

ويبدو أن زعيم العدالة والتنمية يخشى أن تصب تصريحات إخوانه الزيت على النار في قضية عبد العالي حامي الدين، الذي قرر قاضي التحقيق باستئنافية فاس، متابعته في جلسة الجمعة الماضية، بتهمة «المساهمة في القتل العمد» في القضية المعروفة إعلاميا بالطالب بنعيسى أيت الجيد، الذي لقي مصرعه بجامعة ظهر لمهراز بفاس في سنة 1993.

وقد أثارت تدوينة الرميد، التي انتقد فيها قرار قاضي التحقيق باستئنافية فاس، غضب الجسم القضائي، مما جعل القضاة يعلنون عن تنديدهم لتصرف الرميد وتنظيم ندوة صحفية للرد عليها.

تحرير من طرف منى
في 14/12/2018 على الساعة 08:00