ردا على الرميد..ائتلاف الجمعيات المهنية القضائية يعقد ندوة صحفية

مصطفى الرميد وحامي الدين
مصطفى الرميد وحامي الدين . DR
في 12/12/2018 على الساعة 18:46

قرر ائتلاف الجمعيات المهنية القضائية بالمغرب، عقد ندوة صحفية، الجمعة المقبل، وذلك بعد توقيع وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، مصطفى الرميد لتدوينة تنتقد قرار قاضي التحقيق باستئنافية فاس، متابعة عبد العالي حامي الدين، القيادي في حزب العدالة والتنمية، بتهمة «المساهمة في القتل العمد».

ونشر القيادي في حزب «المصباح» الرميد، أول أمس الاثنين، تدوينة على «فايسبوك» انتقد فيها متابعة عبد العالي حامي الدين، معتبرا أن هذا الأخير «سبق وأن حوكم في قضية مقتل بنعيسى أيت الجيد سنة 1993 قبل أن تتم تبرئته»، مضيفا أنه «لا يمكن أن نحاكم شخصا مرتين بنفس الأفعال، مادام الحكم الأول قد صدر».

وعقد حزب «البيجيدي»، أمس الاثنين، اجتماعا استثنائيا خصص لمناقشة ملف حامي الدين.

وبعد اجتماع استثنائي للأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، عبرت هذه الأخيرة عن دعمها للقيادي حامي الدين، مؤكدة أن ملف القيادي «يتجاوز مجرد تضامن حزبي بل هو ملف للحزب».

وقرر قاضي التحقيق باستئنافية فاس، متابعة عبد العالي حامي الدين، القيادي في حزب العدالة والتنمية، في جلسة الجمعة الماضية، بتهمة «المساهمة في القتل العمد»، كما قرر إحالته على غرفة الجنايات.

وتخلف حامي الدين عن حضور الجلسة رغم توصله باستدعاء للحضور من أجل الاستماع له من طرف قاضي التحقيق، على خلفية الاشتباه في تورطه في مقتل الطالب أيت الجيد في مارس من عام 1993، وذلك عقب ظهور شهود جدد في الملف يؤكدون «تورط» القيادي في الحزب الإسلامي في هذا الملف.

تحرير من طرف عبير
في 12/12/2018 على الساعة 18:46

مرحبا بكم في فضاء التعليق

نريد مساحة للنقاش والتبادل والحوار. من أجل تحسين جودة التبادلات بموجب مقالاتنا، بالإضافة إلى تجربة مساهمتك، ندعوك لمراجعة قواعد الاستخدام الخاصة بنا.

اقرأ ميثاقنا

تعليقاتكم

0/800