أعضاء من البروتوكول الرئاسي لماكرون يحلون بطنجة

DR

في 07/11/2018 على الساعة 14:00

حل وفد فرنسي هام غالبية أعضائه من البروتوكول الرئاسي الخاص للرئيس الفرنسي ماكرون ومسؤولين عن الحراسة الخاصة للرئيس، صبيحة اليوم الاربعاء بمطار طنجة ابن بطوطة الدولي.

وكشف مصدر خاص لـLe360 أن زيارة المسؤولين الفرنسيين، وبينهم خبراء وتقنيين، تأتي في اطار استعداد طنجة لاستقبال الرئيس الفرنسي الذي سيحل ضيفا على المغرب للمشاركة في تدشين مشروع الخط الفائق السرعة.

وأوضحت مصادر خاصة ان والي طنجة والمدير العام للمكتب الوطني للقطارات ربيع الخليع كان في استقبال الوفد الفرنسي بمطار طنجة ابن بطوطة، قبل ان ينتقل الوفد الى محطة القطار طنجة المدينة حيث تتواصل الاشغال ليل نهار من أجل الانتهاء من انشاء المحطة الخاصة بالقطار السريع.

وقد وقف الوفد المغربي والفرنسي على آخر الاستعدادات الجارية بالمحطة الجديدة التي سيدشنها الملك محمد السادس والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وعدد من المسؤولين، وقد تفقد الوفد سير أشغال محطة طنجة المدينة الجديدة الخاصة بالقطار السريع الى جانب عدد من القاطرات التي تم ركنها بفضاء خاص، وهي القاطرات التي ستكون سلسلة القطار السريع الاول الذي سينطلق في اتجاه الدار البيضاء.

وفي سياق متصل، أفادت مصادر خاصة أنه جرى تغيير في موعد حفل تدشين الخط الفائق السرعة الاول من نوعه بالمغرب والذي تصل سرعته الى ازيد من 350 كلم في الساعة، اذ ينتظر أن يتم الامر خلال نهاية الشهر الحالي أو بداية الشهر المقبل عوضا عن يوم 15 نونبر الجاري، كما اعلنت عنه مواقع اعلامية مغربية وفرنسية مؤخرا.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 07/11/2018 على الساعة 14:00