بالصور: ألمانيا ترحّل إلى المغرب مُدانا في هجمات 11 شتنبر

منير المصدق

منير المصدق . DR

في 15/10/2018 على الساعة 15:12

نفذت سلطات ألمانيا، اليوم الاثنين 15 أكتوبر 2018، قرار ترحيل المغربي منير المصدق، الذي أدين على خلفية تورطه في اعتداءات 11 شتنبر 2001 بأمريكا، وتسليمه إلى السلطات المغربية.

وأعلنت وكالة الانباء الالمانية أنها التقطت، صباح اليوم الاثنين، صور المغربي منير المتصدق وهو يرتدي قميصا أحمر وأسود وبنطلونا أبيض، حيث كان يقاد وهو معصوب العينين ومكبل اليدين، من طرف شرطيين إلى مروحية كانت في انتظاره خارج السجن.

من جهتها كشفت صحيفة "شبيغل اون لاين" أيضا، أن المتصدق سيغادر المانيا في اتجاه المغرب هذا المساء، بعد الانتهاء من بعض الاجراءات البسيطة. واضافت ان المغربي نقل في منتصف نهار اليوم الاثنين بطائرة هليكوبتر من سجن هامبورغ حيث كان يقضي فترة سجنه إلى فرانكفورت.

© Copyright : DR المتصدق الذي حكم عليه في شهر يناير 2007 من قبل محكمة ألمانية بالسجن 15 عاما لدوره في مقتل 246 من الركاب وطاقم الطائرة المختطفة التي استخدمت في هجمات 11 ستنبر، كان أول شخص يدان بالتواطؤ في الهجمات على مركز التجارة العالمي والبنتاغون.

أما صحيفة بيلد الالمانية فنشرت صورة منير المتصدق، الذي قالت انه سيتم طرده الى المغرب.

وكان المصدق قد اعترف بأن له صلات مع الخاطفين، لكنه حافظ على براءته في معركة قضائية دامت خمس سنوات، وكان تعامله فقط مع أعضاء في خلية مقرها هامبورغ بما في ذلك زعيمهم محمد عطا، الذين ساعدهم على تغطية أماكن وجودهم أثناء تلقيهم دروسًا في الطيران في الولايات المتحدة وتعامل معهم في تحويل مصرفي.

وكشف الادعاء الالماني في شهر غشت الماضي أن ألمانيا ستسمح بإطلاق المغربي منير المتصدق قبل انتهاء مدة عقوبته رسمياً بأسابيع أواخر هذا العام، لكنها اشترطت ترحيله إلى وطنه المغرب، وهو الإجراء الذي يسمح لسلطات برلين باعتقاله في حالة عودته إلى الديار الألمانية.

وقالت صحيفة "بيلد الألمانية" سابقا إنه من الممكن إطلاق سراح المصدق في منتصف شهر أكتوبر المقبل عبر مطار هامبورغ، مؤكدة أن المدعي الاتحادي الألماني في "كارلسروه" قرر إطلاق سراحه قبل نهاية فترة سجنه وترحيله المبكر إلى المغرب بعدما أنهى عقوبته في سجن بهامبورغ.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 15/10/2018 على الساعة 15:12