الملك يؤكد على ثقل مهام الأحزاب ويدعو إلى رفع دعمها العمومي

DR

في 12/10/2018 على الساعة 17:13

خلال خطاب الملك أمام أعضاء مجلسي النواب، اليوم الجمعة، أثنى الملك على ثقل المسؤولية الملقاة على عاتق البرلمانيين والأحزاب في الأغلبية والمعارضة، ودعا إلى الرفع من الدعم العمومي المخصص للأحزاب، وذلك من أجل الرفع من مستوى الأداء الحزبي ومن جودة التشريعات والسياسات العمومية.

وقال الملك في خطابه بمناسبة افتتاح الدورة التشريعية الجديدة، موجها كلامه لنواب الأمة: "إنكم، معشر البرلمانيين، بصفة خاصة، في الأغلبية والمعارضة، تتحملون مسؤولية ثقيلة ونبيلة، في المساهمة في دينامية الإصلاح، التي تعرفها بلادنا".

وأضاف "أنتم داخل هذه المؤسسة الموقرة، تشكلون أسرة واحدة ومتكاملة، لا فرق بينكم، مثلما يعبر عن ذلك لباسكم المغربي الموحد، رغم اختلاف انتماءاتكم الحزبية والاجتماعية. فالمصلحة الوطنية واحدة، والتحديات واحدة. ويبقى الأهم هو نتيجة عملكم الجماعي".

وعبر الملك عن حرصه على مواكبة الهيآت السياسية، وتحفيزها على تجديد أساليب عملها، بما يساهم في الرفع من مستوى الأداء الحزبي ومن جودة التشريعات والسياسات العمومية، وفي هذا الصدد دعا إلى "الرفع من الدعم العمومي للأحزاب، مع تخصيص جزء منه لفائدة الكفاءات التي توظفها، في مجالات التفكير والتحليل والابتكار".

تحرير من طرف منى
في 12/10/2018 على الساعة 17:13