بعد خروج الاستقلال إلى المعارضة.. قيادية في "البيجيدي" تحذر من عزل الحزب

DR
في 21/04/2018 على الساعة 18:01

بعد أن أعلن حزب الاستقلال اصطفافه في المعارضة، بعد قرابة سنة من المساندة النقدية للحكومة، اعتبرت القيادية في حزب العدالة والتنمية، آمنة ماء العينين، أن «البيجيدي يتعرض لعملية عزل».

القيادية في حزب «المصباح»، كتبت في تدوينة على حسابها الخاص بموقع «فايسبوك»، أن «الاستقلال أعلن اصطفافه في المعارضة بعد موقف كبير ومشرف اتخذه أثناء البلوكاج»، مضيفة في وصف للمشهد السياسي المغربي أن «التقدم والاشتراكية تعرض لحملة استهداف وتأديب واسعة».

ولفتت القيادية أن حزب التجمع الوطني للأحرار، «يقود تكتلا حزبيا يتكون من الحركة والاتحاد الاشتراكي والدستوري يوجهه أينما يشاء»، وفي مقابل ذلك تضيف القيادية، «هناك عملية جارية لعزل حزب العدالة والتنمية».

- الاستقلال يعلن اصطفافه في المعارضة بعد موقف كبير ومشرف اتخذه أثناء البلوكاج. - التقدم والاشتراكية تعرض لحملة استهداف و...

Posted by Maelainine Amina on Saturday, April 21, 2018

واعتبرت القيادية، أن «مسؤولية الحزب أن يستحضر هاجسا أساسيا وهو خطورة عزله عن عمقه الشعبي»، مردفة «لا تكمن الأولوية في وقف الانتقاد الداخلي،بقدر ما تكمن في طرح الاسئلة الحقيقية والإجابة عنها في إطار نقاش سياسي حقيقي».

يذكر أن الدورة العادية للمجلس الوطني لحزب الاستقلال، قررت اليوم السبت، الاصطفاف في المعارضة بعد قرابة عام من المساندة النقدية لحكومة سعد الدين العثماني.

تحرير من طرف عبير
في 21/04/2018 على الساعة 18:01

مرحبا بكم في فضاء التعليق

نريد مساحة للنقاش والتبادل والحوار. من أجل تحسين جودة التبادلات بموجب مقالاتنا، بالإضافة إلى تجربة مساهمتك، ندعوك لمراجعة قواعد الاستخدام الخاصة بنا.

اقرأ ميثاقنا

تعليقاتكم

0/800