الخارجية الأمريكية: نلتزم بدعم جهود الأمم المتحدة لإيجاد حل سلمي لقضية الصحراء

DR

في 04/04/2018 على الساعة 11:24

أعربت الولايات المتحدة الامريكية عن التزامها بالجهود التي تقودها الأمم المتحدة لإيجاد حل سياسي سلمي ومستدام ومقبول من الطرفين للنزاع الطويل الأمد في الصحراء المغربية.

هذا الالتزام الذي نقلته هيدر نوايرت المتحدثة باسم الخارجية الامريكية اليوم الاربعاء، في بلاغ صادر على موقع وزارة الخارجية الامريكية، والذي قالت فيه ان لقاء جمع بين وزير الخارجية جون ج. سوليفان اليوم بوزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المغربي ناصر بوريطة، نقل من خلاله سوليفان الشكر الكبير للشعب المغربي على الصداقة القوية والشراكة القوية مع الولايات المتحدة، خصوصا فيما يتعلق ببعض الأولويات المشتركة ، بما في ذلك في الحرب العالمية ضد داعش.

المتحدثة باسم الخارجية ووفق البلاغ الصادر اكدت ان وزارة الخارجية الامريكية تثمن العلاقات الثنائية الأمريكية المغربية التي وصفتها بالعميقة، موضحة ان لقاء الجانبين تم خلاله مناقشة عدد من القضايا الإقليمية ، بما في ذلك الجهود المبذولة لتحقيق السلام الإقليمي.

وجاء في البيان ان امريكا تدعم جهود الامم المتحدة فيما يخص قضية الصحراء المغربية .

تبقى الاشارة الى ان اللقاء جاء في اطار الجولات التي يقوم بها بوريطة لعدد من الدول بدأها بلقاء وزير الخارجية الفرنسي قبل الانتقال إلى واشنطن للقاء وزير الخارجية الأمريكي، ومحورها حشد الدعم لقضية الاستفزازات المتكررة لما يسمى ب"جبهة البوليساريو".

تحرير من طرف سعيد قدري
في 04/04/2018 على الساعة 11:24