بنعبد القادر: بوابة الشكايات لن تحل محل مؤسسة الوسيط

Adil Gadrouz

في 30/01/2018 على الساعة 19:00

أكد محمد بنعبد القادر، وزير إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية ،أن البوابة الوطنية للشكايات، التي أطلقتها وزارة إصلاح الإدارة مع مطلع السنة الجارية، "لا تحل محل أي مؤسسة أخرى، خصوصا مؤسسة الوسيط".

بنعبد القادر، الذي كان يتحدث، مساء أمس، خلال عرض ألقاه خلال اليوم الدراسي نظمه الفريق الحركي بمجلس النواب، قال إن البوابة الوطنية للشكايات، "هي ثمرة اشتغال العديد من المتدخلين، ولا هدف من إنشائها غير تعزيز مستوى الثقة بين المرتفقين والإدارة، وتكريس إشراكهم في عملية الإصلاح الإداري، تماشيا مع انتظارات المواطنين وتفعيلا لمقتضيات الدستور ولمضامين الخطب الملكية، التي نصت صراحة على وجوب التواصل المستمر مع المواطنات والمواطنين، وعلى ضرورة إجابة الإدارة على شكاياتهم وتظلماتهم".

وأضاف بنعبد القادر، أن بوابة شكاية، "لا تحل محل أي مؤسسة أخرى، خصوصا مؤسسة الوسيط"، مؤكدا أنها "آلية إدارية جديدة انضافت من أجل المساهمة في الإنصات إلى المواطنين، ومستوى محدد لإنصافهم، وهو مستوى مركز في علاقة الإدارة بهم".

يذكر أن وزارة إصلاح الإدارة و الوظيفة العمومية، أطلقت في الـ9 يناير الماضي، بوابة " شكاية.ما"، التي تسمح للمرتفقين تقديم شكاياتهم وملاحظاتهم ومقترحاتهم.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 30/01/2018 على الساعة 19:00