لأول مرة.. مؤتمر "البيجيدي" بدون ملاحظين

DR

في 06/12/2017 على الساعة 09:30

قررت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الثامن لحزب العدالة والتنمية، المرتقب في، نهاية الأسبوع المقبل، منع طلب العضوية في المؤتمر بصفة ملاحظ.

وذكر بلاغ للجنة التحضيرية للمؤتمر، التي يرأسها عضو الأمانة العامة لحزب "المصباح"، محمد يتيم، أنه "جوابا عن طلبات الحضور للمؤتمر بصفة عضو ملاحظ، واعتبارا لصلاحيات اللجنة التحضيرية، التي تعمل تحت إشراف الأمانة العامة للحزب، فقد تقرر حصر عضوية المؤتمر في الأعضاء المندوبين، والأعضاء بالصفة"، أي (المؤتمرين فقط).

وأعلنت اللجنة التحضيرية للمؤتمر، في مراسلة وجهتها إلى الكتاب الجهويين، والإقليميين، والمحليين في الحزب، عدم قبول طلبات الحضور للمؤتمر بصفة ملاحظ، مشيرة إلى أن "هناك طلبات توجه إلى رئاسة المؤتمر، غير أنه ليس من صلاحيات هذه الأخيرة البت فيها بقبول أو رفض عضوية ملاحظ، إذ تنحصر صلاحياتها في تسيير المؤتمر، وتنسيق فقراته".

وطلبت اللجنة التحضيرية للمؤتمر، من مسؤولي الحزب في الفروع إخبار الراغبين في الحضور لأشغال المؤتمر بصفة ملاحظ بعدم قبول طلباتهم.

وينعقد المؤتمر الثامن لحزب "البيجيدي"، في الوقت الذي يعرف الحزب جدلا داخليا مهما على خلفية القرار الأخير للمجلس الوطني للحزب، رفض تعديل المادة 16 من النظام الأساسي، والتي كانت ستسمح للأمين عبد الإله بنكيران، بالاستمرار على رأس الأمانة العامة لولاية ثالثة.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 06/12/2017 على الساعة 09:30